الرئيسية / أخبار / الشامسي تستعرض جهود قيادة الإمارات والشيخة فاطمة لدعم المرأة
الشامسي

الشامسي تستعرض جهود قيادة الإمارات والشيخة فاطمة لدعم المرأة

العصفورة نيوز/استعرضت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة إماراتية جهود قيادة بلادها، والشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لدعم المراة وتمكينها، خلال جلسة للمؤتمر الوزاري الاول حول المرأة وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة العربية، والذي اختتم أعماله،مؤخرا بالقاهرة .

وأكدت ان الإمارات ستواصل مساعيها في مجال النهوض بالمرأة بما يضمن معالجة كافة الثغرات التي تحول دون تحقيق النهوض الكامل بها، وحماية حقوقها وضمان مشاركتها في اتخاذ القرار على كافة المستويات، والتزام دولة الإمارات بدعم ادماج المرأة في خطط وبرامج السلام والأمن .

وثمنت باسم وفد دولة الإمارات، التعاون القائم بين جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، في مجال المرأة والسلام والأمن.

ولفتت خلال المداخلة إلى ما حققته الإمارات بفضل قيادتها الرشيدة من إنجازات عظيمة في الميادين كافة، مثمنة دور الشيخة فاطمة بنت مبارك، ومبادراتها الرائدة، مما أسهم في تحقيق المكانة المتميزة التي وصلت اليها المرأة الإماراتية، مما مكنها من تعزيز مشاركتها في تحقيق التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

ونوهت إلى الدور الذي اضطلع به الاتحاد النسائي العام في دولة الإمارات منذ تأسيسه في 27 أغسطس/ آب عام 1975 بمبادرة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمسؤولية وضع الخطط الاستراتيجية والبرامج المتنوعة التي من شأنها أن تسهم في تمكين المرأة في مختلف المجالات.

وقالت إن الإمارات تسهم بشكل فعال في جدول أعمال المرأة والسلام والأمن، موضحة أن دولة الإمارات استضافت عبر بعثتها الدائمة في نيويورك عدة حلقات نقاش حول تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن.

ونوهت إلى ما قررته دولة الإمارات أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي في 16 أكتوبر 2015 لتقديم 500 ألف دولار إلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة لدعم جهود مكافحة التطرّف ضمن سياق المرأة والسلام والأمن، مشيرة إلى أن الإمارات وقعت مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في يوليو 2016 اتفاقية لافتتاح مكتب اتصال الهيئة المخصص لدول مجلس التعاون الخليجي في أبوظبي.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com