الرئيسية / أخبار / رئيس”عمال مصر” : تنفيذ خطة لتنمية مهارات المرأة بمشاركة منظمات دولية
جباليييي

رئيس”عمال مصر” : تنفيذ خطة لتنمية مهارات المرأة بمشاركة منظمات دولية

العصفورة نيوز/في مصر أعلن جبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال، ورئيس لجنة القوى العاملة، في مجلس النواب عن تنفيذ خطة لتنمية مهارات المرأة العاملة، بالتعاون مع المنظمات الدولية الصديقة في مقدمتها الاتحاد العالمى للنقابات ومنظمة العمل العربية.

وطالب، خلال افتتاحه ورشة عمل “المرأة ودور المنظمات الدولية في خدمة قضايا الوطن”، ممثلات المرأة بالنقابات العامة، بضرورة النزول لمواقع العمل لحث العاملين على تطوير أدائهم والتصدى لكافة الدعاوى الباطلة المعوقة للإنتاج.

من جانبه كشف حمدى أحمد وزير، مفوض بمنظمة العمل العربية، أن مصر لم توقع حتى الأن على الاتفاقية العربية بشأن حقوق المرأة العاملة الصادرة في عام 1976 في الوقت الذى صدقت على الاتفاقية كل من السودان والعراق واليمن وليبيا وفلسطين، وهى دول تعانى اقتصاديا واجتماعيا في إطار الأحداث الراهنة.

وأكد أن التصديق على الاتفاقية، يعنى احترام المواثيق العربية والتشريعات العربية في مجال العمل وهى تكفل حقوق المرأة ورعايتها اجتماعيا وصحيا.

وأعلنت مايسة عطوة، سكرتيرة المرأة العاملة باتحاد العمل، وعضو مجلس النواب، خلال ورشة العمل التى شاركت بها، سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة بالاتحاد الدولى لنقابات العمل العرب، أنها ستتقدم وبمشاركة من النائبات إلى مجلس النواب، بمشروع قرار يطالب بالتصديق على اتفاقية العمل العربية على غرار تصديق مصر على اتفاقيات عمل المرأة وحماية عمل الأطفال الصادرة من منظمة العمل الدولية .

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com