الرئيسية / أخبار / الجامعة العربية تطلق مبادرة “نحكى عن أوطاننا” لتحفيز الشباب العربى..ود.سناء العصفور تشيد بدور “د.مشيرة ابو غالي”
مشيرة ابووغالي

الجامعة العربية تطلق مبادرة “نحكى عن أوطاننا” لتحفيز الشباب العربى..ود.سناء العصفور تشيد بدور “د.مشيرة ابو غالي”

العصفورة نيوز:قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، أن مبادرة “نحكى عن أوطاننا” تهدف إلى خلق روح وحدة الصف بين الشباب العربى، وتحفيزهم على دعم ومساندة السياحة العربية، وإشراك الشباب العربى فى التعبيرعن تاريخ ورموز بلادهم، وإبرازها بين الدول المختلفة. ورحبت السفيرة أبو غزالة، خلال كلمتها فى الجلسة الافتتاحية لانطلاق فعاليات مبادرة “نحكى عن اوطاننا”، الخميس، بالجامعة العربية، بالوفود المشاركة فى حفل إطلاق المبادرة، وقالت “يشرفنا تواجدكم اليوم فى بيت العرب جامعة الدول العربية، ويشرفنا إطلاق المبادرة من مصر المحروسة، واتمنى للجميع التوفيق فى فعاليات المبادرة”. وأشارت “أبو غزالة” إلى فعاليات المبادرة من جلسات عمل، والزيارات للمؤسسات المصرية، وقناة السويس الجديدة وزيارة عددًا من المناطق السياحية والاثرية بالقاهرة. ومن جانبه، رحب السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية بالحضور، ونقل تحيات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لهم، مشيدًا بفكرة الملتقى لتعزيز الانتماء داخل الشباب، موضحًا أن جمهورية مصر العربية ستظل هى الحاضنة للقضايا العربية المصيرية، مضيفًا أن عنوان الملتقى يجب أن يكون “نحكى عن أوطاننا ونعمل على رفعتها وعزها”. وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية أن مثل تلك الملتقيات تهدف إلى الجمع بين الثقافة والترفية، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية تدرك بشكل كبير ما يدور في نفوس الشباب العربي من مرارة واحباط، للاحداث الجارية في الدول العربية، مبينًا أن تلك الصراعات والثورات من أجل التغيير والتطوير للحياة السياسية تماشيًا مع متغيرات ومقتضيات العصر. وتناول “بن حلى” خلال كلمته قضية الإرهاب، مؤكدًا أن الامة العربية ابتليت بآفة الإرهاب، مشدداً على ضرورة العمل جميعًا لتجفيف منابع الإرهاب التى تمده وتأويه، كما شدد على ضرورة تحقيق العدالة والتكامل الاجتماعى، وفتح أبواب العمل والأمل على مصراعيه أمام الشباب العربى، والدفع به نحو الإبداع والإنتاج والاعتزاز بهويته واتنمائه الوطنى. وأشار نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى كلمة العالم المرحوم أحمد زويل، أثناء تكريمه بجامعة الدول العربية لحصوله على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999، والتى طالب فيها بضرورة إحداث نهضة علمية فى الوطن العربى. واختتم بن حلى كلمته بالتأكيد على مدى الأهمية التى توليها جامعة الدول العربية لمنظمات المجتمع المدنى باعتبارها أحد الاركان الأساسية لبناء الدول الحديثة وباعتبارها أيضًا شريكاً أساسياً لخدمة المجتمعات فى كل المجالات. وانطلقت، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فى حضور عربى مكثف، فعاليات مبادرة ” نحكى عن أوطاننا”، والتى يتم تنفيذها من خلال مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة السياحة، وتحت رعاية إدارة منظمات المجتمع المدنى بجامعة الدول العربية، خلال الفترة من 11- 15 أغسطس 2016.

12650671_10153210833632130_1642928974_n

وتشارك في هذا المحفل سفيرة النوايا الحسنة في الكويت د.سناء العصفور  التي اكدت على اهمية هذه النوعية من الانشطة والمبادرات التي تساهم في تقريب وجهات النظر العربية ،وخلق جو من العمل المشترك التي يرسم المستقبل وتنادي به كل قيادتنا العربية ،واكدت “العصفور” على الدور الذي لعبته الدكتورة مشيرة ابو غالي رئيس ومؤسس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ،في انجاح هذه المبادرة من خلال التخطيط  والاعداد الجيد الذي اشاد به المسئولين والشباب العربي المشارك.

شاهد أيضاً

طنجا

أباندا: المؤتمر الدولي بطنجة تثمين لخبرة وكفاءة المرأة الإفريقية

قالت رئيسة الملتقى العالمي الـ70 امرأة خبيرة إفريقية، صولانج بسابيم أباندا، الثلاثاء بطنجة، إن انعقاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com