الرئيسية / أخبار / تأهيل عضوات جمعيات المرأة في السلطنة للعمل السياحي.. قريبا
السلطة

تأهيل عضوات جمعيات المرأة في السلطنة للعمل السياحي.. قريبا

العصفورة نيوز//أبرمت جمعية المرأة العمانية بمحافطة مسقط  اتفاقية في مجال التدريب في القطاع السياحي الفندقي، وذلك مع سلسلة فنادق الانتركونتيننتال ممثلة بفندق الانتركونتيننتال وفندق كراون بلازا وفندق هوليدي إن مسقط.
وقد نصت الاتفاقية على إمكانية تدريب أعضاء جمعيات المرأة العمانية في كافة ولايات السلطنة في مجال العمل السياحي والفندقي.
وحول الاتفاقية قالت رئيسة الجمعية العمانية بمحافظة مسقط إيمان الغافرية: إن هذه الاتفاقية عبارة عن فرصة تدريبية للشابات في القطاع السياحي، خاصة في سلسلة فنادق الانتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليدي إن مسقط.
وأضافت: «تنص الاتفاقية على أن تقوم المرأة في أي من جمعيات المرأة العمانية في السلطنة بالالتحاق ببرامج التدريب في المجال السياحي وإمكانية الالتحاق بالعمل الفندقي في مجموعة الفنادق إذا ما أرادت ذلك، فالاتفاقية نوقعها نيابة عن جمعيات المرأة العمانية في كل السلطنة وليست حكرا على جمعية المرأة العمانية في مسقط».
وتابعت: «كما أن الاتفاقية مفتوحة من ناحية المدة الزمنية، فليست لسنة واحدة أو سنتين، وهذا ما يتيح لنا كجمعية المرأة العمانية وسلسلة الفنادق الاتفاق على آليات محددة قابلة للتجديد والتغيير للعمل على وضع جداول وخطط تدريبية، ومن المقرر أن نبدأ فعليا بعد الصيف، إلا أن هناك فوج من اعضاء جمعيات المرأة العمانية سيلتحق بالبرنامج حاليا، والبرنامج عبارة عن مادة تعريفية وتمهيدية للمشاركين لأخد فكرة عامة على كل ما يختص بالعمل الفندقي، منها قطاع تنسيق الزهور وقطاع ترتيب الغرف وقطاع المشروبات والمأكولات».
كما أوضحت بقولها: «سيقوم بتقديم الدورات التدريبية مدربون ذو خبرة في العمل الفندقي، وبعضهم يعملون في سلسلة فنادق الانتركونتيننتال وكروان بلازا وهوليدي ان مسقط، كما أن جميع مقدمي الدورات يخضعون لمؤسسة (آي جي إتش) المؤسسة الرائدة في مجال العمل الفندقي وتأهيل العاملين فيه».
وحول الوصول إلى الاتفاقية قالت الغافرية: «توقيع الاتفاقية اليوم سبقها مفاوضات استمرت لسنة مع وزارة التنمية الاجتماعية، وتم ارسال الكثير من المخاطبات وآخرها بنود الاتفاقية، وتمت مباركة الموضوع واعتماده من الوزارة، وكانت الثمرة توقيع الاتفاقية اليوم، وفي المرحلة المقبلة سنقوم بإعداد جدول تدريب وآلية محددة لتأهيل النساء الراغبات في الالتحاق بالعمل الفندقي، وكل ما عليهن فعله التوجه إلى جمعيات المرأة العمانية والتقدم بطلب لذلك».
وفيما يتعلق بأبرز بنود الاتفاقية قالت: «أبرز بنود الاتفاقية التدريب المقرون بالعمل، وهذا لا يعني أن تلزم الاتفاقية بعمل المتدربات في المجال، فالعمل الفندقي يجب أن تسبقه ثقافة عامة واخذ صورة تفصيلية، فإذا ما وجدت المرأة انها قادرة على العمل وترغب بذلك فلها ذلك، وإذا ما رأت أنها بحاجة إلى دورات اخرى اكثر عمقا فلها ذلك، وإذا رأت أنها لا ترغب بالعمل كذلك لها ذلك».
واختتمت الغافرية حديثها مؤكدة أن جمعية المرأة العمانية لا تحتضن الأعضاء احتضانًا سلبيا، بمعنى لا تعود منتسبيها على التواكل على الجمعية، حيث قالت: «نحاول أن نصنع جيلا قادرا على الاعتماد على النفس، ونسعى إلى تعليم مبدأ الكسب الدائم وطويل الأمد، بدلا من تقديم الخدمات بصورة مؤقتة نحاول صنع أشخاص متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات لينطلق نحو صنع كيان خاص ناجح».
وقع الاتفاقية نيابة عن جمعية المرأة العمانية رئيسة الجمعية إيمان الغافرية، ووقعها بالمقابل مديرو كل من فندق الانتركونتننتال، وفندق كراون بلازا، وفندق هوليدي إن مسقط، وذلك في فندق الانتركونتيننتال.

شاهد أيضاً

بروتنمم

بروتوكول تعاون بين «المستثمرات العرب» والاتحاد النسائي الروسى

وقعت الدكتورة هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، بروتوكول تعاون مع الاتحاد النسائي الروسى برئاسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com