الرئيسية / أخبار / تفاصيل مؤتمر ” آليات تمكين المرأة العاملة والمعيلة إقتصادياً وسياسياً” بحضور جبالي المراغي ومايسة عطوة
مؤتمر الصعيد

تفاصيل مؤتمر ” آليات تمكين المرأة العاملة والمعيلة إقتصادياً وسياسياً” بحضور جبالي المراغي ومايسة عطوة

العصفورة نيوز//كتبت أميرة عبد اللـه/تصوير محمد جادو:في مؤتمر “آليات تمكين المرأة العاملة والمعيلة إقتصادياً وسياسياً” والتي نظمته سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام في محافظة بني سويف في صعيد مصر  بالإشتراك مع الاتحاد المحلي برئاسة علي الجبالي وامانة المرأة برئاسة ماجدة حميدة.
رفض حبيب كلمة “تمكين” وقال كل ما تطالبن به هو حق أصيل من حقوقكن وأنا أفضل أن نقول إتاحة الفرصة للمرأة للحصول علي حقوقها أو تعزيز دور المرأة في مختلف المجالات أو تهيئة المناخ الملائم لتحسين أوضاع المرأة اقتصادياً وسياسياً.
هنأ محافظ بني سويف عمال مصر جميعاً ورئيس الاتحاد بدورهم الوطني في مسيرة البناء والتنمية والتي ماكانت تكتمل الا بسواعدهم وعرقهم واخلاصهم لبلادهم.
قال المرأة المصرية صانعة الأجيال ومصنع الرجال لأن الظروف تفرض عليها أحياناً أن تكون الاب والام معاً وهذا رأيناه كثيراً من خلال المرأة المعيلة مضيفاً أن للمرأة دور هام وفعال في تنمية المجتمع وهي جزء لايتجزأ من القوي البشرية التي تقوم عليها قيادة التغيير نحو صناعة مستقبل أفضل لمصر.
أكد النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن المرأة هي كل المجتمع وليس نصفه فهي الام والاخت والزوجة والابنة.. هي المدرسة والجامعة.. هي الشجرة التي تظلل وهي المصباح الذي ينير لنا الطريق.
أضاف جبالي المراغي المرأة أثبتت قوة غير عادية في مواقف عديدة بداية من 30 يونيو ومروراً بالدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية ولازلنا ننتظر منها المزيد في المحليات والتي اتمني أن أجدها بعدد أكبر بعد أن حصلت علي 89 مقعد في مجلس النواب وأثبتت جدارة بالفعل.
شدد المراغي في كلمته علي عدم الانسياق وراء الشائعات التي أصبح يرددها بعض الحاقدون يوماً بعد يوم لإثارة الفوضي والبلبلة وتدمير الوطن.
أكد أن الرئيس السيسي يعشق مصر شعباً وأرضاً ويبذل الجهد والعرق للحفاظ عليها وعلي آمنها وآمانها قائلاً المفروض أن نساعده جميعنا في البناء ولانكون هدامين لمجرد كلمات من أفواه حقودة لاتعرف الصدق ولا الانتماء لهذا البلد الأمين مطالباً الجميع بالعودة للإنتماء للوطن.
قالت النائبة مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة والطفل باتحاد عمال مصر لابد من تحقيق المساواة والانصاف بين المرأة والرجل ومساعدتها علي المشاركة بشكل كامل في صنع القرار في مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهذا هو المقصود بالتمكين.
أضافت مايسة عطوة اذا بعدنا عن تمكين المرأة فسوف نعاني من تأخر إقتصادي واجتماعي وتشريعي وتنموي وتأخر في عجلة الانتاج.
أضافت عطوة أن المرأة الصعيدية نموذج وقدوة في الصمود والبناء والمثابرة موضحة أن المرأة المصرية عامة الان تمثل محوراً هاماً من جميع مؤسسات الدولة والمرأة العاملة بصفة خاصة تستحوذ علي اهتمام سكرتارية المرأة التي سوف تسعي قدر المستطاع لازالة المعوقات والعراقيل التي تصادفها.
أكد علي الجبالي رئيس إتحاد محلي عمال بني سويف أن مشاركة المرأة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً كما يشير البعض مقياساً ومؤشراً لتقدم وتطور أي مجتمع ولكي تستطيع المرأة من التمكين لابد وأن نقضي علي الامية تماما ً ورفع كفاءة التعليم والتدريب لكي تستطيع الاعتماد علي نفسها وتلبية احتياجات سوق العمل.
قال الجبالي لابد وأن تشارك المرأة في وضع السياسات في مجال الصحة لكي تساعد في تلبية احتياجاتها إضافة إلي أهمية القضاء علي الفقر بإزالة أسبابه وتخفيف أثاره خاصة في الريف والعمل علي رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل لمكافحة بطالة النساء ودعم المشاركة السياسية من خلال زيادة النسب لتمثيلها في البرلمان والمحليات ولكي يتحقق ذلك لابد من تعديل التشريعات التي تعوق حدوث هذا وتوعية المرأة بحقوقها القانونية وتوفير حماية قانونية حتي لاتتعرض للعنف وتطبيق كافة الاتفاقيات الدولية التي تضمن لها الحقوق المدنية.
أعلن المستشار سيد الشرقاوي وكيل وزارة بالقوي العاملة بمحافظة بني سويف عن فرص العمل المتاحة بالمنشآت التابعة للقطاع الخاص والذي ارسلت طلب باحتياجاتها لأيدي عاملة في عدة اماكن ومجالات منها “مصنع الشرق للبلاستيك، وشركة اميسا دينيم لصناعة الملابس، والسلمي للمجازر، وكريستال فورماكينيك، وشركة بني سويف الشرقية للمياه الغازية، ومصنع هيلثي فودزايجيبت، وشركة طيبة فود للصناعات الغذائية، والصعيد لصناعة المواد الغذائية، وبني سويف الجديدة لحفظ الخضروات، والسويسرية للملابس” مؤكداً استعداده التام للتواصل مع من يرغب في شغل اي وظيفة منها حتي بداية عمله.
أكد د. طارق مدير عام الصندوق الاجتماعي بمحافظة بني سويف علي ان الصندوق من عام 1991 وحتي الان ساهم في مشروعات كثيرة وصلت ميزانياتها الي مليار ونصف في مجالات متعددة واكثر من 14 الف مشروع صغير نسبة كبيرة منها اختصت بالمرأة المعيلة.
قال ان الصندوق قدم حزمة خدمات متكاملة ومنها دورات تأهيل للمرأة في مجالات مشروعات التنمية وقام بتدريب 268 سيدة علي كيفية ادارة مشروعات متناهية الصغر.
وتحدث مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة عن أهم مايخص المعاشات وتحقيق الكرامة والتكافل وقال ان وزارة التضامن الاجتماعي تسعي لخلق شبكة امان اجتماعي للمواطن عن طريق القيام بعمل حصر للاسر الفقيرة ومحدودي الدخل والعمل علي تحسين مستوي الخدمات التي تقدم لهم لرفع مستوي معيشتهم بما يحقق زيادة نسبة الاشباع حسب متطلباتهم كما تهتم الوزارة برعاية جميع الفئات ومراعاة البعد الاجتماعي عند وضع البرامج والانشطة المختلفة التي يحتاجها المواطن المصري.
وعلى هامش المؤتمر كرمت النائبة “مايسة عطوة” وعضوات السكرتارية وأمانة المرأة بمحلي بني سويف “ماجدة حميدة، ورحاب هاشم، وسمر أحمد، وهند” مجموعة من “دور الأيتام والمسنين والمرأة المعيلة” بمحافظة بنى سويف وقدمت لهم هدايا عينية في إحتفالية جميلة ظهر من خلالها بعض المواهب الفنية والذين قاموا بتقديم “الإبتهالات والأغاني وإلقاء شعر”.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com