أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مؤتمر للبرلمانيات في العاصمة الأردنية ..أول مايو.
علم اردن

مؤتمر للبرلمانيات في العاصمة الأردنية ..أول مايو.

العصفورة نيوز//يستضيف مجلس الأمة الاردني  يومي الرابع والخامس من الشهر المقبل، مؤتمرا دوليا للنساء البرلمانيات في عمان، بمشاركة 500 سيدة من مختلف القارات، يمثلن برلمانات بلادهن.
وفي هذا النطاق، أطلع رئيس اللجنة التحضرية العليا للمؤتمر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب خميس عطية، صحفيين على أهمية الحدث العالمي واستعدادات المجلس لاستضافته، منوها إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة لرئيسات دول وحكومات أو وزيرات سابقات أو زعيمات أحزاب وبرلمانيات.
وقال عطية “هذه أول مرة تستضيف فيها قبة مجلس الامة مؤتمرا من هذا النوع”، لافتا الى ان “المؤتمر مهم، نظرا لحجم المشاركة فيه، ولأن محاوره النقاشية تتعلق بقضايا المرأة”.
وأكد عطية أن هذا المؤتمر يحمل رسالة سياسية لافتة للمجتمع الدولي، مفادها أن الاردن بلد مستقر وآمن.
بدورها قالت مساعد رئيس مجلس النواب فاتن خليفات ان “المؤتمر سيعقد لأول مرة في المنطقة، وسيسلط الأضواء على قضايا المرأة وتمكينها ومشاركتها في صنع القرار”.
وقالت النائب وفاء بني مصطفى إن المؤتمر “يشكل حدثا عالميا نسويا مهما، وسيناقس قضايا المرأة في جلسات متخصصة، يحضرها خبراء دوليون”.
وفي ظل الاستعداد لعقد المؤتمر، شكلت لجنة عليا للإشراف على عقده برئاسة عطية وعضوية العين نوال الفاعوري والنواب خليفات، وبني مصطفى، وخلود خطاطبة، ورلى الحروب.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com