الرئيسية / أخبار / الشيخة لطيفة الفهد: حصول المرأة الكويتية على المركز الأول عربيا يرسخ مكانتها محلياً ودولياً
لطيفة

الشيخة لطيفة الفهد: حصول المرأة الكويتية على المركز الأول عربيا يرسخ مكانتها محلياً ودولياً

العصفورة نيوز:قالت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء ورئيسة وفد دولة الكويت الى الدورة ال 60 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح  ان الكويت رائدة بين دول المنطقة في الاهتمام بتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع وهذا ما اهلها لأن تحتل المركز الاول عربيا في مجال المساواة بين الجنسين.
واضافت  عقب وصولها ان الكويت استطاعت ان تحقق المساواة بين الجنسين في مجال التعليم وتسعى بشكل جاد للوصول الى المساواة الكاملة وفي مختلف الميادين والقضاء على التمييز وتفعيل دور المرأة في التنمية المستدامة وفقا للاهداف الانمائية للالفية مشيرة الى اهمية تواجد المرأة في مختلف المناصب القيادية بعد ان اثبتت كفاءتها وتواجدها في كافة المواقع.
واكدت الشيخة لطيفة الفهد ان حصول الكويت على المرتبة الاولى عربيا في تحقيق المساواة في المجالات الصحية والتعليمية والسياسية وفق تقرير منتدى الاقتصاد العالمي جاء نتيجة حرص الحكومة على تعزيز دور المرأة والاستفادة من طاقاتها وحرص المرأة الكويتية على اثبات وجودها وتفعيل جهودها في التنمية وخدمة المجتمع.
واوضحت أن حصول المرأة الكويتية على المركز الاول عربيا في مجال المساواة سيضاعف من مسؤوليتها الوطنية ويرسخ مكانتها محليا ودوليا مشيرة الى أن تعزيز جهود المرأة في التنمية سوف يكون له أثر كبير في ارتقاء مكانتها بالمجتمع وتمكينها وحصولها على المزيد من المكاسب التي كانت ومازالت مطلبا مهما لتحقيق الحياة الكريمة لكل نساء الكويت.
وأشارت الى أن الدورة ال 60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ستكون مناسبة جيدة لإظهار الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت من خلال ابراز الجهود التي تقوم بها المرأة الكويتية في خدمة المجتمع والتطور المتنامي لدور المرأة والمكاسب التي حصلت عليها خلال السنوات الاخيرة.
وأكدت أهمية مشاركة المرأة الكويتية في المحافل الدولية خاصة بعد حصول الكويت على عضوية لجنة وضع المرأة التي تعتبر أعلى هيئة دولية تعنى بشؤون المرأة في العالم.
وذكرت الشيخة لطيفة الفهد أن الوفد الكويتي سيولي اهتماما بالعمل مع اللجنة على تحسين أوضاع المرأة العربية التي تتعرض للعنف والتعذيب والتشريد في فلسطين المحتلة والمناطق التي تشهد اضطرابات سياسية.
واشارت الى أن الكويت حرصت منذ زمن بعيد على مساعدة الشعوب الشقيقة وكانت دائما صاحبة المبادرات الانسانية مؤكدة أن عطاء الكويت لن يتوقف أبدا باذن الله.
وقد انطلقت فعاليات الدورة ال 60 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة نهاية الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com