أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مكتبة فاطمة بنت مبارك تحتضن 6000 كتاب عن المرأة
فاطمة بنت مبارك
فاطمة بنت مبارك

مكتبة فاطمة بنت مبارك تحتضن 6000 كتاب عن المرأة

العصفورة نيوز:تسعى مكتبة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام في ابوظبي لتكون مركزا مرجعيا متخصصا في قضايا المراة والطفل والمجتمع الاماراتي، حيث تحتوي على اكبر قاعدة بيانات مختصة في قضايا المراة الاماراتية والعربية والطفل والمجتمع الاماراتي من خلال 6000 كتاب موزعة بين عدد من الاقسام اضافة الى مجموعة من الكتب الالكترونية.
كما توفر الانتاج الفكري المتعلق بالمراة الاماراتية والعربية من كتابات ومولفات وتقارير وابحاث ووثائق ودراسات وبيانات بجميع اشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية، وهي تخدم موظفي الاتحاد النسائي العام والباحثين الاكاديميين وهي ايضا مقصد للباحثين والمهتمين والمتخصصين بشوون المراة.
وقالت احلام اللمكي مديرة ادارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي في تصريح صحفي : ان انشاء المكتبة جاء ايمانا من الاتحاد النسائي العام باهمية المطالعة والبحث العلمي ودورهما في رفع مستوى الوعي الثقافي لدى مختلف شرائح المجتمع ودعم الانتاج الفكري المتعلق بالمراة الاماراتية والعربية من كتابات ومولفات وتقارير وابحاث ووثائق ودراسات وبيانات بجميع اشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية، لتكون مرجعية للباحثين في هذا المجال باللغتين العربية والانجليزية.
رسالة المكتبة
واوضحت ان مكتبة فاطمة بنت مبارك تسعى لتكون مركزا مرجعيا متخصصا في قضايا المراة والطفل والمجتمع الاماراتي، يوفر لرواده مزيجا من الكتب والمصادر المعرفية الالكترونية.
واشارت الى ان المكتبة تهدف الى توفير مختلف اوعية الانتاج الفكري وتنظيمها من كتب ودوريات ومواد سمعية وبصرية تتوزع على مجالات المعرفة المختصة في المراة والطفل وبناء الشراكات مع المكتبات المحلية والاقليمية والدولية بما يعزز من مقتنيات المكتبة وتسهيل حصول رواد المكتبة على احدث مصادر المعلومات. كما تسعى الى توفير الخدمات المكتبية النوعية التي تسهم في نشر المعرفة والثقافة المعاصرة المهمة بالمجتمع الاماراتي اثراء البحث العلمي.
المحتويات
واوضحت اللمكي انه تسهيلا لوصول رواد المكتبة الى المصادر المعرفية المطلوبة، فقد تم تقسيم المكتبة الى 5 اقسام رئيسية هي: قسم الشيخة فاطمة بنت مبارك الذي يضم مجموعة من الاصدارات المقروءة والمرئية والمسموعة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وما نشر عن سيرة سموها وانجازاتها.
وقسم الاتحاد النسائي العام الذي يضم سلسلة من اصدارات الاتحاد النسائي العام، بالاضافة الى كل ما نشر عن الاتحاد النسائي العام وجمعياته، وقسم اطلالة الامارات الذي يـحتوي على مجموعة من المقتنيات التي تتحدث عن قادة الدولة، وبالاضافة الى كل ما يتعلق بالمجتمع الاماراتي في مختلف مجالاته الثقافية والتراثية والاقتصادية والتاريخية وغيرها.
وتابعت: كما تضم المكتبة قسم الاصدارات الخاص بالمنظمات ويتضمن مجموعة من الاصدارات والتقارير الاقليمية والدولية التي تصدرها الموسسات المعنية بقضايا المراة والطفل.
واوضحت ان القسم الخامس المتنوع» يتضمن رسائل الماجستير والدكتوراه المتعلقة بالمراة وتقارير وابحاث ودراسات المتعلقة بقوانين وتشريعات المراة والدوريات العامة.
تصميم حديث
واكدت مديرة التنمية والبحوث في الاتحاد النسائي العام انه تم تصميم المكتبة وفق احدث وارقى التصاميم العمرانية التي من شانها ان تمنح زوارها السكينة والراحة للمطالعة والقراءة كما تم تزويدها باحدث الانظمة الالكترونية في مجال نظم ادارة المكتبات. واشارت الى ان مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك تعد الاولى في الشرق الاوسط التي تستخدم احدث نظام في عالم المكتبات سييرا» وهو نظام يساعد امين المكتبة لانجاز مهامه الاستراتيجية المتمثلة في تقديم خدمة معرفية سريعة وبجودة عالية للمستخدمين.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com