أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الاعلان عن مبادرة “ليبيات صانعات السلام” فى بنغازى
ليبيات

الاعلان عن مبادرة “ليبيات صانعات السلام” فى بنغازى

العصفورة نيوز:عقدت مجموعة من ناشطات المجتمع المدني فى مدينة بنغازى، اجتماعاً  للاعلان عن انطلاق مبادرة “ليبيات صانعات السلام” من اجل وقف جرافات الموت، التى تحمل المقاتلين والسلاح القادمة من مدينة مصراتة باتجاه مدينة بنغازى .
وقالت  « فوزية الفرجاني » احدى المشاركات فى المبادرة، خلال تصريح صحفي، ان هذه المبادرة تمت الدعوة لها من قبل الناشطات فى الفترة الماضية عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وخلال الاجتماع تم التركيز على دعوة الليبيات، صانعات السلام والطامحات له، الي توحيد صفهن وهدفهن، وهو محاربة الإرهاب بكافة صورة وأشكاله، ومطالبة المجتمع الدولي بتفعيل التوصية المنصوص عنها من لجنة الخبراء المشكلة بقرار مجلس الأمن رقم” 1973/2011 ” بشأن وجود قوة رصد بحرية قبالة الشواطيء الليبية لمنع تدفق المقاتلين والأسلحة والبيع غير المشروع للنفط والهجرة الغير الشرعية.
وتابعت «الفرجاني » لقد طالبت الناشطات فى مبادرة ليبيات صانعات السلام، أهالي المتورطين في القتال مع الجماعات الأرهابية، لحفظ حق أبنائهم في الحياة، سحب أبنائهم من محاور القتال. وفى ختام الاجتماع دعت الناشطات فى مبادرة ليبيات صانعات للسلام جميع الليبيات الدعيات للسلام الخروج يوم الجمعة 8 ابريل القادم، تضامناً مع مدينة بنغازي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com