أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / استطلاع للرأي: نساء أمريكا في استطاعتهن وقْف ترامب
ترامب

استطلاع للرأي: نساء أمريكا في استطاعتهن وقْف ترامب

العصفورة نيوز :أظهر استطلاع مشترك للرأي قامت به شبكة بي سي نيوز الأمريكية وجريدة وول ستريت جورنال الأمريكية مؤخرا أن 70٪ من النساء كان لهم رأي سلبي من دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقال ما يقرب من نصف النساء الجمهوريات اللاتي صوّتن في الانتخابات التمهيدية إنهن لا يؤيدن ترامب.
وقد جاءت نتائج هذا الاستطلاع بعد صدور مجموعة جديدة من تصريحات ترامب صنّفت بأنها تعكس كرْها للنساء في الأسبوع الماضي، بعد تصاعد العداء بين ترامب ومنافسه تيد كروز، وخاصة بعد أن نشر ترامب صورة لزوجة كروز بشكل غير لائق.
وتستعد الأمريكيات للعب دور بالغ الأهمية في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وليس فقط لأنهن يشكلن 52٪ من الناخبين فقط، حيث شكلت النساء غير المتزوجات نسبة 23٪ من أصوات الناخبين في انتخابات 2012، بنسبة إقبال قادت كل الديموغرافيات ذات الأهمية للديمقراطيين – من الأمريكيين الأفارقة واللاتينيين والشباب.
وهذا العام، تشكل النساء العازبات نسبة أكبر بمقدار 24٪ إلى 25٪ من أصوات الناخبين، وفقا لعدة منظمات مختصة بالشؤون الانتخابية للمرأة في الولايات المتحدة.
وتقول بيج جاردنير، عضوة منظمة أصوات أمريكا النسائية، إنه ليس من المستغرب أن من بين الديموغرافيات المتزايدة من النساء غير المتزوجات يفقد ترامب الكثير من الأصوات المستقبلية. حيث إن النساء غير المتزوجات تدعمن هيلاري كلينتون، المرشحة الديموقراطية المحتملة، بفارق 52٪ عن ترامب.
أضافت قائلة “النساء غير المتزوجات هن اللاتيي يقدن الانتخابات”. وللمرة الأولى في التاريخ، من المتوقع أن تكون غالبية الناخبات غير متزوجات.
لكن رغم دعم النساء لهيلاري كلينتون كلينتون يعتبر كبيرا مقارنة مع ترامب، إلا أن هذا الدعم لا يقارن بالتأييد الساحق الذي تمتع به باراك أوباما مع الناخبين الأمريكيين من أصل إفريقي في عام 2008، عندما كان من المفترض له أن يصبح أول رئيس أمريكي إفريقي.
ويقول استطلاع آخر للرأي قام به مركز بيو للأبحاث جرى مؤخرا إن النساء العازبات المولودات في الألفية يدعمن بيرني ساندرز على كلينتون بنسبة 61٪ إلى 30٪ على التوازي.
والجدير بالذكر أن عددا متزايدا من النساء يقمن بعمل جهود استثنائية لمنع ترامب من من الفوز بانتخابات الرئاسة.
وتشكل كراهية النساء خطرا داهما على فرص ترامب في الاستمرار في السباق الرئاسي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com