الرئيسية / أخبار / السفيرة د.سناء العصفور في “الجامعة العربية” :دولة الكويت مثال يحتذى به في التعليم
سناء والجامعة

السفيرة د.سناء العصفور في “الجامعة العربية” :دولة الكويت مثال يحتذى به في التعليم

العصفورة نيوز/أكد مسؤولون كويتيون وعرب حرص الكويت على النهوض بالمنظومة التعليمية والالتزام بمعايير الجودة لتحقيق الأهداف المنشودة.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) على هامش الاحتفال بمئوية مجلة (مستقبل التربية العربية) التي أقيمت بالجامعة العربية،امس الاحد.
وقالت رئيس لجنة المرأة بنقابة العاملين بوزارة التربية موجهة الخدمة النفسية بالوزارة سفيرة النوايا الحسنة لدعم المرأة الدكتورة سناء العصفور ان التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي حدثت في السنوات الأخيرة أدت الى الاهتمام بجودة التعليم أسوة بالدول التي سبقتها في هذا الشأن .
وأضافت العصفور ان الجودة في مفهومها عملية ادارية ترتكز على مجموعة من القيم والمعلومات التي تمكن القائمين عليها من توظيف القدرات والامكانيات المتاحة للنهوض بالمنشأة التربوية .
وأوضحت أن نظام الجودة في التعليم هو نظام عالمي يمكن تطبيقه في كافة المؤسسات التعليمية ويتطلب تنفيذه تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وتوفير الميزانيات المناسبة للنهوض بالبنية التعليمية من مبان ومرافق وتدريب للكوادر البشرية.
وقالت العصفور ان دولة الكويت مثال يحتذى به في التعليم مشيرة الى برتوكول التعاون المشترك الموقع في مارس 2015 بين وزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم ومجموعة البنك الدولي والذي ينص على مواصلة اصلاح وتطوير نظام التعليم بالبلاد لإحداث تحول نوعي في منظومة التعليم.
وأكدت أن هذا البرنامج المتكامل لتطوير التعليم يعد مثالا واضحا على كيفية التعاون الاستراتيجي ليكون فاعلا في تمهيد الساحة لإجراء الاصلاحات الفاعلة والمجدية مشيرة إلى أن دولة الكويت استرشدت في هذا البرنامج بأفضل الممارسات الدولية في وضع هذه الاصلاحات بما يتلاءم مع خصوصيتها.
وأكدت أنه لتحقيق الجودة في المجال التعليمي فإنه لابد من نشر ثقافة الجودة لدى جميع القائمين على العملية التعليمية وتوضيح مفهومها وأهميتها ومعاييرها ومتطلباتها مشددة على أن هذا يمكن تحقيقه من خلال اقامة الدورات التدريبية المتخصصة وصولا للمفهوم الأمثل لمعايير الجودة التعليمية.
ومن جانبها أكدت رئيسة اتحاد العمل الانساني والتنمية المستدامة ومنسقة الاحتفالية مايسة الهاشمي في تصريح ل(كونا) أن تكريم شخصيات كويتية من قبل القائمين على المجلة يأتي تقديرا لدولة الكويت بصفة عامة واسهاماتها في العمل الانساني خاصة في مجال التعليم على المستويين العربي والأفريقي .
وأضافت أن تكريم الدكتور بدر الخضري وهو أحد رموز التعليم في دولة الكويت يأتي تقديرا لإسهاماته البحثية الثرية في مجلة (مستقبل التربية العربية).
وأشادت الهاشمي في هذا المجال بمبادرات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للعمل الانساني مؤكدة أنها تخدم الانسانية من خلال مشروعات تنفذ على أرض الواقع.
وقالت ان الكويت ذات مساحة جغرافية صغيرة لكن عطاءها الانساني ممتد على الساحة الدولية خاصة في مجال التعليم مشيرة في هذا الاطار الى مشروع تعليمي عملاق ترعاه دولة الكويت لتطوير التعليم في أثيوبيا وهو المشروع الذي حظي باشادة وتقدير المشاركين في المؤتمر. وقالت الهاشمي “ان تكريم شخصيات علمية وتعليمية كويتية اليوم هو تكريم لكل شعب الكويت”.
ومن جهته أعرب عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور بدر الخضري عن سعادته بالتكريم مؤكدا أنه جزء بسيط يقدمه لبلده الكويت من خلال تخصصه في (تكنولوجيا التعليم واستخدام التكنولوجيا الرقمي في مجال التعليم والتدريب ) .
وأهدى الخضري التكريم لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي مؤكدا أن دولة الكويت بها الكثير من الكفاءات في شتى المحافل الدولية .
وأوضح أن التكريم جاء لمشاركاته في الفعاليات المختلفة لمجلة (مستقبل التربية العربية) سواء من خلال الدراسات والبحوث أو المشاركة في المؤتمرات والندوات السنوية .
وأكد أن مجلة (مستقبل التربية العربية) لها صيت كبير في المجتمع العربي خاصة الكويتي مشيرا الى أن الكثير من الباحثين الكويتيين نشروا بحوثهم ودراساتهم في هذه المجلة.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com