الرئيسية / أخبار / بحضور رئيس تحرير وكالة أنباء “العصفورة نيوز” الكويتية د.سناء العصفور :”الجامعة العربية”تحتفل بمئوية مجلة “مستقبل التربية العربية”
د. سناء العصفور
د. سناء العصفور

بحضور رئيس تحرير وكالة أنباء “العصفورة نيوز” الكويتية د.سناء العصفور :”الجامعة العربية”تحتفل بمئوية مجلة “مستقبل التربية العربية”

العصفورة نيوز/ بحضور رئيس تحرير وكالة أنباء “العصفورة نيوز” الكويتية د.سناء العصفور سفيرة النوايا الحسنة  ،أقامت الجامعة العربية احتفالية بمناسبة بمئوية مجلة “مستقبل التربية العربية” وذلك تحت رعاية الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، ومشاركة نخبة من أساتذة الجامعة والخبراء من مصر والدول العربية من المهتمين بالتعليم والدراسات التربوية.
وأعرب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بجامعة عين شمس د. محمد ضياء الدين زاهر عن بالغ تقديره لجامعة الدول العربية وإدارة التربية والبحث العلمي، لرعايتها الاحتفال بإصدار العدد المائة لمجلة مستقبل التربية الحديثة والتي تصدر عن المركز العربي للتعليم والتنمية ممنذ عام 1995 م، وهو واحد من أهم مؤسسات المجتمع المدنى العاملة في مجالات التنمية البشرية بكافة أبعادها، بالتعاون مع مكتب التربية العربى لدول الخليج وجامعة عين شمس وجامعة المنصورة،
وأوضح زاهر أن المجلة منذ إصدارها الأول حتى العدد المائة وهى تتبنى ربط الفكر التربوى العربى بقضايا المستقبل، ووضع هذه القضايا أمام بصائر المتخصصين، وصناع القرار في الوطن العربى، وأمام القوى الحية في المجتمع كل لتصبح بذلك “أكاديمية محكمة” بمضمون علمي قائم على اسس ودراسات بحثية عالية المستوى.
وأشار إلى هيئة التحرير رفيعة المستوى من المتخصصين في التربية والمهتمين بالشئون العربية في آن واحد، وضمت هيئة متميزة من المستشارين من رواد الفكر في العالم العربى.
وأوضح زاهر أن من أهم أهداف المجلة التي تحقق جزء كبير منها هو بلورة الفكر التربوى العربى المعاصر وترسيخ الوعى به، والتمكين من فهمه في صيغه التبادلية (النظرية والتطبيقية) من خلال تعميق النظرة العربية العلمية نحو قضايا التربية ومشكلاتها، من خلال توفير منبر علمى حر للمهتمين والباحثين للتفكير حول مستقبل التربية العربية.
من جانبها أكدت المنسق العام للاحتفالية مايسة الهاشمي رئيس اتحاد العمل الإنساني والتنمية المستدامة أهمية رعاية الجامعة العربية لهذه الاحتفالية في إطار اهتمامها بقضايا التعليم والبحث العلمي، وقالت الهاشمي: إن الجامعة العربية لديها استراتيجية لدعم التعليم في الوطن العربي من بينها الاهتمام بدور المجتمع المدني في عملية التعليم
وفي هذا الإطار جاءت أهمية الاحتفال بمئوية المجلة باعتبارها متخصصة في نشر البحوث العلمية والرسائل العلمية المتخصصة بمجال تطوير التعليم.
وعقدت على هامش الاحتفال بالمئوية ندوتان، الأولى حول (مستقبل التعليم العربي من منظور الجودة)،حيث القت الدكتور سناء العصفور محاضرة حول هذا الملف.. والثانية (نحو مرصد لتقييم البحث العلمي العربي)، كما تم الإعلان عن انشاء منارة عربية للعلوم الحديثة والتكتولوجيا والبحث العلمي.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

تعليق واحد

  1. أمينة العوضي

    ماشاءالله الف الف مبروك بالتوفيق يارب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com