أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بالصور:6 أسرار لا تعلميها عن ديكور منزلك
دي7

بالصور:6 أسرار لا تعلميها عن ديكور منزلك

“1”أساسيات الديكور المنزلي ..”2″ ..تصميم ديكور المنزل بنفسك

الاهتمام بالديكور الداخلي لمنزلك لا يمنحه شكلًا رائعًا فقط، بل إنه طريقة مهمة لشعورك بالراحة والسعادة في كل مرة تجلسين فيها داخل المنزل، فكل ما يتعلق بالتصميم الداخلي للمنزل يؤثر في نفسية من يعيش فيه. ولذلك  نحبرك اليوم في نقاط بسيطة أهم أساسيات الديكور المنزلي، التي يمكنك تطبيقها بسهولة دون الحاجة لأموال طائلة أو إعادة تجديد شاملة.

أساسيات الديكور المنزلي

الإضافات البسيطة قد تعتبرينها غير مهمة لكنها الأكثر أهمية فيما يتعلق بالديكور، مثل الإضاءة والإكسسوارات والزهور وترتيب الأثاث وغيرها، أشياء بسيطة لن تأخذ من ميزانيتك لكنها ستغير تمامًا من شكل المنزل ونفسية من يعيشون فيه.

إليك مجموعة من الأفكار والأسرار التي يمكنها تغيير شكل الديكور الداخلي تمامًا.

مخدات للديكور الوسادات الصغيرة في غرفة المعيشة لها تأثير السحر، فتستطيع بقدرة عجيبة أن تغير شكل الغرفة تمامًا، وتضيف روحًا جديدة ومختلفة وإن لم تغيري معها أي شيء آخر.

استخدمي وسادات صغيرة متعددة على الأريكة ولا تكتفي بواحدة أو اثنتين، واحرصي على تفصيل أو شراء أغطية متعددة الألوان والأشكال، فيمكنك بهذه الطريقة تغيير شكل الغرفة كل أسبوع إن أردتِ.

ولا تخافي من استخدام الألوان الجريئة والنقوش المختلفة، فهذا سيضفي شكلًا مختلفًا لغرفتك، ويمنحها جوًّا من الحركة والنشاط، فغرفة المعيشة هي مكان للحركة والنشاط.

ترتيب الأثاث في المنزل ..وضع قطع الأثاث في المكان المناسب داخل الغرفة لا يجعلها تبدو أنيقة فحسب،ولكن لهذا الأمر أيضًا تأثير مباشر على راحتك داخل الغرفة. ويعد استخدام القياسات في تحديد أماكن المقاعد والسرير في الغرفة الموجودة بالصورة السابقة مثالي جدًّا، يمكنك الملاحظة بوضوح أن حجم الغرفة ليس كبيرًا، ومع هذا القطع المستخدمة حجمها ليس صغيرًا.

احرصي على وضع قطع أثاث متناسقة الطول والعرض في الغرف الصغيرة كي لا تبدو أصغر مما هي عليه، وقبل تنظيم مكان القطع يجب تجربة المقاسات على أرض الواقع، هل أنتِ مرتاحة في الحركة والدخول والخروج؟ هل مكان النوم مناسب مع الإضاءة الموجودة في الغرفة؟ إجابات الأسئلة السابقة ستحدد هل أنتِ تضعين الأثاث في مكانه الصحيح أم لا.

ورق الحائط استخدام ورق الحائط هو أسهل وأجمل وسيلة لتجديد جدران منزلك، دون الحاجة للطلاء وتأجير العمال وتوقف الحياة في المنزل. ورق الحائط متوافر بأشكال وألوان مختلفة ورائعة تتناسب مع كل أنماط التصميم، في الصورة الموجودة استخدم المصمم ورق حائط بنقوشات متكررة منحت الغرفة روحًا مختلفة وحركة ودفئًا بسبب الألوان المُستخدمة.

ديكور الحمام الحمام من أهم غرف المنزل على الرغم من أننا جميعًا نهمل في ديكوراته، فالوقت الذي نقضيه في الحمام يجب أن يكون وقتًا للاسترخاء والهدوء، لذا يجب أن تكون الإضاءة خافتة والإكسسوارات مريحة للعين. يمكنك وضع قطع بسيطة من الإكسسورات التي ستغير شكل الحمام تمامًا، مثل  السجادة القديمة ، وهي سجادة عادية لم تعد مستخدمة لكنها أضفت جوًّا مختلفًا لهذا الحمام، ولكن تأكدي أنها تتحمل الاستخدام اليومي فقط.

كراسي مريحة القاعدة التي تنص على أن غرفة المعيشة يجب أن تحتوي على أريكة، لا أعلم من أطلق عليها قاعدة. الحقيقة أن غرفة المعيشة تحتمل أن يكون ديكورها بأشكال مختلفة ولا نهائية، إن لم يكن لديك مكان ورغبة في وجود كنبة داخل غرفة المعيشة استخدمي الكراسي فقط. يمكنك صنع كراسي على ذوقك الخاص وبألوانك الخاصة عند النجار، أو شراء كراسي مختلفة الأشكال، المهم أن تكون متناسقة مع بعضها وموضوعة في الغرفة في ترتيب سليم.

الألوان الداكنة يخشى البعض من استخدام الألوان الداكنة في الغرف المختلفة، ويميلون للشكل التقليدي في استخدام درجات البني والبيج والأبيض. الألوان الحيادية جميلة لكنها مألوفة وتقليدية، يمكنك مزج بعض الدرجات الداكنة مثل الأسود والذهبي والأزرق وغيرها مع الألوان الحيادية في الجدران، هذه الخدعة ستمنح الغرفة مظهرًا جذابًا كالموجود في هذا التصميم.

دي6 دي5 دي4 دي3 دي2 دي1

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com