أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أطعمة لا غنى عنها لزيادة الحرق وإنقاص الوزن
عين

أطعمة لا غنى عنها لزيادة الحرق وإنقاص الوزن

تتميز بعض الأطعمة بتكثيف أنواع البكتيريا الصحية في الأمعاء، ما ينتج عنه زيادة القدرة على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية العالية، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ووضع الجسم في توازن.

في البداية وقبل أي شيء يجب الإشارة إلى أن تناول الكثير من الخضراوات والبقوليات والفاصوليا، والفواكه تعد أفضل مصادر المواد الغذائية التي تمد الجسم بالبكتيريا الصحية.

كما تعد الأنظمة الغذائية الريفية غنية بنسب عالية من الألياف، مما يحفز أيضًا نمو وزيادة البكتريا الصحية التي بدورها تحرق الدهون.

لذا ينصح بتناول الوجبات الغذائية التقليدية، التي تأخذ وقتًا في الهضم، وتزيد من البكتيريا الصحية في الأمعاء، مما تضاعف من عمليات الحرق والتخلص من الدهون، وذلك بدلاً من تناول كميات أقل من الأطعمة لإنقاص الوزن وفي الغالب تعد معظمها أطعمة ضارة مثل الأكلات السريعة الغنية بالدهون والسكر.

التوت

التوت مليء بالألياف ومضادات الأكسدة، و يحتوي على نسبة سكر أقل من معظم الفواكه، وهذا جعل منه اختيارًا مرضيًا وصحيًا .

سمك السلمون

يحتوي السلمون البري على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تتمتع بصحة الدماغ والقلب والمفاصل وصحة الأمعاء أكثر من أي طعام آخر، بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، مما يعني أنه يمنع طفرات الأنسولين وتخزين الدهون.

عين الجمل

يقول مارك هيمان ، مؤلف كتاب The Blood Sugar Solution 10-Day Detox Diet: “إن تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تمتلئ بها الجوز ، ينشط حرق الدهون عن طريق تزويد مقاومتك للأنسولين”، بالإضافة إلى أنها تخفض نسبة السكر في الدم، وتصل إلى حرق 300 سعرة حرارية في اليوم أكثر من سعر السكر في الدم المرتفع.

السردين

السردين غنية بفيتامين ب والكولان، لذا فإن البروتين عالي الجودة مثل السردين لا يسبب الالتهابات.

كرنب

غذاء قلوي، غني بالألياف، مما يؤدي إلى إبطاء إطلاق الجلوكوز لمنع طفرات الأنسولين، ومليء بالحديد والمنجنيز والماغنسيوم، مما يساعد على تقليل هرمونات التوتر في الجسم.

زيت الزيتون

استبدلي الزبدة بزيت الزيتون، فهو مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على الحفاظ على الأمعاء والدماغ والأعضاء الأخرى لتعمل بكفاءة، وبالتالي تنظيم شهيتك.

شاي أخضر

الشاي الأخضر يدعم الغدة الدرقية في إنتاج هرمون الغدة الدرقية، مما يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائى لعدة ساعات.

أرز بني

هذه الحبوب الكاملة الطبيعية غنية بالكروم ، وهو معدن يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم ، وتقليل مقاومة الأنسولين وبالتالى تقليل تخزين الدهون.

البيض

إذا كنت تبدأ يومك دائمًا بالبيض، فلدينا أخبار جيدة، تم ربط وجبات الإفطار الغنية بالبروتين، خاصة تلك التي تحتوي على البيض ، بفقدان الوزن ، مما يقلل من دهون البطن .

الشوفان

إذا كنت تبحث عن تناول المزيد من الكربوهيدرات الصحية، فاذهب إلى الشوفان يُعرف بأنه يساعد على التمثيل الغذائى الجيد وبالتالى الشعور بالشبع لفترة أطول”.

الموز

قد يكون بدء يومك بالموز خبرًا رائعًا لعملية التمثيل الغذائي لديك، حيث إن البوتاسيوم الذي يحتويه الموز “يساعد جسمك على تنظيم المعادن والسوائل داخل وخارج خلاياك وقد يحتمل أن يزيد من وقت الهضم، حيث مقياس للسعرات الحرارية المحروقة أثناء الراحة”.

الفلفل الحار

على استعداد لرفع الحرارة؟ قد تؤدي إضافة القليل من البهارات إلى إطلاق عملية التمثيل الغذائي لديك بشكل كبير، حيث إن الفلفل الحار الذي يمنح إحساسًا حارقًا، يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن بسبب قدرته المحتملة على توليد الحرارة، وحرق السعرات الحرارية وكسر الدهون”

جوز الهند وزيت النخيل

زيت جوز الهند مفيد فى عملية الهضم خاصةً عند مزجه بزيت النخيل. حيث تبين أن استهلاك جوز الهند وزيت النخيل المخلوط يزيد من إنفاق الطاقة وحرق الدهون

أفوكادو

تم الربط بين من يتناولون الأفوكادو بانتظام ومحيط الخصر المنخفض. وأكدت الأبحاث أن الأفوكادو من الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية.

الزبادى

الأطعمة المخمرة مثل الزبادى تشجع نمو البكتيريا الجيدة وتساعد جسمك على تحطيم الدهون بشكل أكثر كفاءة. وتحتوي العديد من الأطعمة المخمرة على البروبيوتيك الذي يمكن أن يساعد في تنظيم وظيفة الأمعاء وتفادي الانتفاخ. بالإضافة إلى أن المخلل سواء فى الخضراوات أوالملفوف يعد من الأطعمة المخمرة .

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com