أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / د. سلمى البزري :ما تتعرض له المرأة الفلسطينية خرق للقانون الدولي وانتهاك لحقوق الإنسان
سلمىى

د. سلمى البزري :ما تتعرض له المرأة الفلسطينية خرق للقانون الدولي وانتهاك لحقوق الإنسان

قدمت د. سلمى البزري خلال مداخلتها في مؤتمر التحالف التقدمي المتعلق بالمساواة والجندر ، شرحا عن أوضاع النساء في دولة فلسطين جراء الاحتلال الاسرائيلي ، وتحديداً في قطاع غزة من اثار العجدوان المتواصل وارتفاع اعداد الشهيدات والاسيرات ، وكذلك الظروف القاسية الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تعاني منها المرأة الفلسطينية في هذه الحرب الهمجية .

وأشارت الدكتورة في مداخلتها الى ما ذكر في برنامج جبهة النضال الشعبي الفلسطيني السياسي فيما يتعلق بأهمية النهوض بأوضاع المرأة في مجال القوانين والتشريعات وعلى رأسها قانون الأحوال الشخصية وضرورة إقرار الكوتا النسائية وكذلك الدعوة الى إقرار قانون حماية الاسرة .

كما اشارت إلى معاناة النساء في مختلف المناطق في الضفة الغربية جراء الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي والاقتحامات اليومية للمدن والقرى والمخيمات واغلاق المناطق واقامة الحواجز العسكرية ومنع التنقل.
كما تطرقت البزري الى ظروف المعتقلات من النساء في سجون الاحتلال وما يتعرضن له من اعتداءات متواصلة وحرمان من زيارة الاهالي، وكذلك سياسة الانتقام التي تقوم بها مصلحة السجون بعد السابع من اكتوبر ضد الاسيرات باجراءات تعسفية ومنع زيارة الصليب الأحمر وارتكاب ابشع الجرائم.
ودعت د. البزري المشاركات في المؤتمر إلى اعتبار ما يحدث في الأراضي الفلسطينية ماهو إلا عملية خرق لكل ماجاء في القانون الدولي وانتهاك لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

تاتنممكك

سفيرة الأمنيات.. منى المنصوري تحصل على جواز السفر الفخري “جنسيتي إنسان”..

منح مركز أمنيات لأصحاب الهمم مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري لقب سفيرة الأمنيات وجواز السفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com