أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “نعدكن ألا نُطبّع أبداً”: بيان تضامني من نساء الكويت إلى نساء غزة
KUWAIT-PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-PROTEST

“نعدكن ألا نُطبّع أبداً”: بيان تضامني من نساء الكويت إلى نساء غزة

أصدرت 18 مؤسسة أهلية كويتية، من بينها تيارات سياسية ومدنية وجهات مناصرة للقضية الفلسطينية، ممثلةً بمكاتبها ولجانها النسائية، بياناً قبل أيام، مُوجّهاً من نساء الكويت إلى نساء قطاع غزة، يجدد التذكير بوقوف المرأة الكويتية إلى جانب نظيرتها الفلسطينية الصامدة في ظل الإبادة الجماعية التي تشنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأُطلق البيان، يوم السبت، تحت عنوان “نساء الكويت لأجل نساء غزة”، حيث جاء في افتتاحه أنه “استمراراً لموقف الكويت الأصيل والداعم للقضية الفلسطينية، وتجديداً للعهود التي قطعها الكويتيون على مر الأزمنة في الدفاع عن القضايا العادلة، وتذكيراً بوقوف المرأة الكويتية إلى جانب نظيرتها الفلسطينية الصامدة”. وأشار البيان إلى أنه يجمع نساء الكويت بمختلف أطيافهن “لدعم أخواتنا الصامدات المرابطات في أرض غزة الحبيبة”.

وأعربت الموقعات على البيان عن رفضهن “كل ما يحدث لأخواتنا في الدم، نساء غزة، من إبادة جماعية وتهجير وتشريد، ولنوصل امتعاضنا وغضبنا من الموقف الدولي المنافق والمتخاذل إزاء ما يحدث من مجازر ومآسٍ من قبل العصابات الصهيونية على أرضنا أرض العزة والكرامة”. وأكدن أنهن “يعلمن أن الكلام دون مستوى الحدث الشنيع، لكن لم يسعهن السكوت في ظل الأحداث المتسارعة، ويعلمن أيضاً أنهن يملكن صوتاً وعاطفةً وسبلاً يسعين لتذليلها لنصرة أخواتنا الصامدات المجاهدات”.

وقطعت النساء الكويتيات في البيان مجموعة من الوعود لنظيراتهن الفلسطينيات، من بينها “نعدكن ألا نُطبّع أبداً مع الكيان المحتل، وهذا ليس وعداً جديداً بل تجديداً”.

وشارك في توقيع البيان عدد من التيارات السياسية مثل “الحركة الدستورية الإسلامية” (حدس)، وهي الجناح السياسي لـ”الإخوان المسلمين” في الكويت، و”الحركة التقدمية الكويتية”، و”المنبر الديمقراطي الكويتي”. كما شاركت جهات نسائية، مثل “الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية”، و”شبكة سيدات الأعمال والمهنيات”، و”الجراحات الكويتيات”، و”بيرث كويت” (Birth Kuwait).
ومن بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات المناصرة للقضية الفلسطينية التي وقّعت على البيان: “الرابطة الوطنية للأمن الأُسري” (رواسي)، و”جمعية أعضاء هيئة التدريس” في جامعة الكويت، ولجنة المرأة العاملة في “الاتحاد العام لعمّال الكويت”، ولجنة فلسطين في “الجمعية الطبية”، ولجان الطالبات في “الاتحاد الوطني لطلبة الكويت” فرع جامعة الكويت، ولجنة المرأة في “الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت”، و”جمعية تمكين الأسرة الكويتية”، و”جمعية كيان للرعاية الأسرية”، و”جمعية الشفافية الكويتية”، و”جمعية الخريجين”، و”جيل النصر”.

شاهد أيضاً

كمنتهت

وزيرة «الشباب»: فوز بورجيب بجائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية إنجاز شبابي كويتي متميز

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د ..أمثال الحويلة إن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com