أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «البحرين والكويت» و«BIBF» يطلقان النسخة الثانية من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة»
بحكتننوة

«البحرين والكويت» و«BIBF» يطلقان النسخة الثانية من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة»

أطلق كل من بنك البحرين والكويت ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» النسخة الثانية من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة»، وبدعم من صندوق العمل «تمكين»، والذي يهدف لتمكين المرأة البحرينية من الوصول إلى مناصب قيادية عليا بما في ذلك عضوية مجالس إدارات المؤسسات. وتم اختيار 20 قيادة نسائية بعناية من بين أكثر من 300 مرشحة لتلقي تدريبات مكثفة من قبل مدربين وخبراء دوليين لتعزيز الحضور النوعي للمرأة في مواقع القيادة وصنع القرار.
وقال د. عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت: «حرصًا من بنك البحرين والكويت، وتأكيدًا على دوره الفعال في تنمية المجتمع والاهتمام الموجه نحو المرأة البحرينية ودورها المهم، وتنفيذًا لخططه الاستراتيجية لرفع قدراتهن المهنية والعلمية، أطلق البنك النسخة الأولى من برنامج المرأة في مجالس الإدارة في عام 2022، والذي لاقى نجاحًا باهرًا في الوسط البحريني الاقتصادي، ويسعدنا اليوم إطلاق النسخة الثانية من البرنامج والذي يضم 20 سيدة بحرينية من النخبة القيادية في المملكة، حيث سينخرطن في هذا البرنامج النوعي المتخصص الذي يهدف إلى تسهيل وصول المرأة إلى مجالس إدارة الشركات والمناصب القيادية، وتعزيز تمثيلهن وتوليهن المسؤولية».
وأعرب سيف عن تقديره لجهود معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» في تنفيذ هذا البرنامج الذي يأتي جزءًا من تنفيذ الرؤية والتوجهات الوطنية للحكومة الرشيدة والمجلس الأعلى للمرأة، والتي تتماشى مع سياسة بنك البحرين والكويت لتمكين المرأة. كما رحب بشراكة صندوق العمل تمكين في دعم النسخة الثانية من البرنامج.
من جانبه، أكد د. أحمد الشيخ الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF على أهمية ما يتضمنه برنامج «المرأة في مجالس الإدارة»، الذي يهدف إلى تمكين المرأة في المناصب القيادية في الشركات والمؤسسات الاقتصادية؛ وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، وامتثالًا للقرارات التي صدرت عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة ذات الصلة بتعديل أحكام ميثاق إدارة وحوكمة الشركات لمراعاة تمثيل المرأة ضمن تشكيل مجالس إدارة الشركات المساهمة والعامة، وتعزيز تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المساهمة المدرجة في بورصة البحرين، وضمن التوجهات الوطنية لتقدم المرأة التي يقودها المجلس الأعلى للمرأة.

شاهد أيضاً

كمنتهت

وزيرة «الشباب»: فوز بورجيب بجائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية إنجاز شبابي كويتي متميز

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د ..أمثال الحويلة إن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com