الرئيسية / أخبار / الكونغرس العالمي للإعلام يناقش دور المرأة الفعال بقطاع الإعلام في العصر الرقمي‎‎
Untitled-1-92

الكونغرس العالمي للإعلام يناقش دور المرأة الفعال بقطاع الإعلام في العصر الرقمي‎‎

سلطت الجلسة الحوارية التي عقدت في اليوم الثالث من الكونغرس العالمي للإعلام تحت عنوان “التنوع والشمولية في العصر الرقمي المرأة في الإعلام” الضوء عن دور المرأة الفعال في قطاع الإعلام.

ناقش المتحدثون مسيرة المرأة في المحيط الإعلامي والصعوبات التي واجهتها لدخوله وخطواتها التي قطعتها في هذا القطاع .

شارك في الجلسة كل من أميليا هويكس، المستشارة الاستراتيجية والشريكة التنفيذية للهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، مكتب الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، من هولندا، والدكتورة يميسي أكينبوبولا، صحفية وأكاديمية حائزة على جوائز ومستشارة ومؤسسة مشاركة لمؤسسة المرأة الأفريقية في وسائل الإعلام، من نيجيريا

واستعرض المتحدثون إحصائيات السنوات الماضية التي شهدت إقبالا أكبر للنساء في هذا المجال واللواتي حققن العديد من النجاحات في المحيط الإعلامي وذلك بسبب اختلاف النظرة المجتمعية لها  فالمرأة أصبح ظهورها أكبر على الشاشة.

ونوه المتحدثون إلى التحديات التي لا تزال تواجه المرأة من بينها عدم التكافؤ في التوظيف والتمييز في بعض المجتمعات.. مؤكدين أن قنوات التواصل الاجتماعي أدت دوراً مهماً خلال جائحة “كوفيد19” في تشجيع النساء على الانضمام للمحيط الإعلامي ليصبحن مؤثرات وملهمات في هذا المجال كونه وسيلة متاحة وقليلة التكلفة ووصولها أسرع للجمهور.

وطالب المشاركون بتنفيذ دورات وورش عمل تدريبية للنساء اللواتي يرغبن بالانضمام لهذا المجال كون المرأة عنصراً مؤثراً في المجتمع.

شاهد أيضاً

بروون

دراسة: زيادة البروتين تقلل خطر إصابة المرأة بالكسور

وجدت دراسة بريطانية جديدة أن زيادة البروتين بمقدار 25 غراماً يومياً ترتبط بانخفاض خطر إصابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com