الرئيسية / أخبار / هبة عبدالعزيز: المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر في نصر أكتوبر.. وتكشف عن قصص بطولية للمجاهدات
19_2022-638006728847411235-741

هبة عبدالعزيز: المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر في نصر أكتوبر.. وتكشف عن قصص بطولية للمجاهدات

أكدت هبة عبدالعزيز، مديرة وحدة المرأة وقضايا المجتمع بمركز الوحدة للدراسات، أن المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر فى نصر أكتوبر، مضيفًة أن الدراما حتى الآن لم تعط لهذا الدور العظيم فى الكفاح ما يستحقه.

وأضافت فى حديث لها اليوم على الإذاعة المصرية، أنها سعيدة للغاية هذا العام وهى تحتفل بذكرى نصر أكتوبر من على أرض سيناء التى حررها الأبطال من رجال جيشنا الوطني  والتى ما زالت تحمل ذرات رمالها رائحة دماء المجاهدين من أبناء الوطن التى أريقت على أرض الفيروز الحبيبة والتى سوف تظل وساما نحمله على صدورنا جميعاً وإلى الأبد.

وأعربت مديرة وحدة المرأة وقضايا المجتمع بمركز الوحدة للدراسات عن خالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأبطالنا من رجال القوات المسلحة، وإلى جموع الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الـ 49 لانتصارات ملحمة العبور العظيم ذكرى انتصارات أكتوبر العظيم.

وقالت: لقد لعبت المرأة المصرية دورا هاما جدا ومؤثرا فى تحقيق نصر أكتوبر العظيم، وعلى على مدى تاريخها الحافل بالجهاد من أجل ترسيخ وتحقيق عدد من المبادئ السامية مثل حب الوطن والكفاح والنضال من أجل وحدته وعزته ونصرته.

وأشارت إلى أن هناك الكثير من القصص والحكايات لبطولات ونضال حققته المرأة المصرية بشكل عام، والمرأة السيناوية بشكل خاص، ومن بينهن قصة كفاح المجاهدة السيناوية “الحاجة فرحانة الرياشات” التى  كافحت ضد الاحتلال الإسرائيلى لسيناء والتى تم تكريمها بشكل رسمى من الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال احتفالية  تكريم المرأة المصرية والأم المثالية فى 2021 تقديرا بالطبع لدورها المهم ضد الاحتلال فى فترة الحرب.

وقالت هبة: إن الدراما المصرية، ما زالت مقصرة فى إلقاء الضوء على تلك البطلات وإبراز مدى أهمية وقوة تأثير دورهن الهام  فى تحقيق النصر وخصوصا نصر أكتوبر العظيم، ومن أرض سيناء، مطالبًة كتاب السيناريو والمنتجين الفنيين بالبحث فى أرشيف تلك البطولات والقصص المشرفة.

وأشارت إلى بعض القصص البطولية عن مسيرة المجاهدة السيناوية “الحاجة فرحانة الرياشات” وقصة كفاح “الأم فرحانة” أو “أم دواد” كما كانت تعرف بين صفوف المناضلين بعد النكسة وعلى الرغم من عدم إجادتها للقراءة والكتابة، كما جسدت المناضلة الأم فرحانة أيضا الدور الوطنى الذى بذلته سيدات سيناء خلال حروب الاستنزاف وحتى نصر أكتوبر العظيم عام 1973.

 

شاهد أيضاً

بروون

دراسة: زيادة البروتين تقلل خطر إصابة المرأة بالكسور

وجدت دراسة بريطانية جديدة أن زيادة البروتين بمقدار 25 غراماً يومياً ترتبط بانخفاض خطر إصابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com