الرئيسية / أخبار / الجارديان: استياء فى بريطانيا لعدم تسمية وزير للمرأة فى حكومة «تراس»
ليزا

الجارديان: استياء فى بريطانيا لعدم تسمية وزير للمرأة فى حكومة «تراس»

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن النساء في المملكة المتحدة قابلن قرار ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة، بعدم تعيين وزيرة للمرأة في فريقها الوزاري باستياء، وبدلًا من ذلك عينت وزير مكتب مجلس الوزراء نديم الزهاوي وزيرًا للمساواة.

وأشارت الصحيفة إلى أن متحدثًا باسم رئيسة الوزراء الجديدة – الذي شغل منصب وزير شئون المرأة والمساواة – أن دور الزهاوي يشمل المرأة.
– خيبة أمل نسائية

فيما قالت كارولين نوكس، رئيسة لجنة اختيار النساء والمساواة بحزب المحافظين، إن القرار كان “مخيبًا للآمال” بعد حملة قيادية استخدمت فيها تراس مرارًا كلمة امرأة للتلويح بمؤهلاتها، وعن كيفية معرفتها لما كانت عليه المرأة أثناء حملة القيادة، وسمعنا كلمة امرأة استخدمت كثيرًا لذلك من المخيب للآمال أن يتم إسقاطها بعد ذلك من المسمى الوظيفي بعد أن تخصصت رئيسة الوزراء حقًا في حقوق المرأة أثناء حملة القيادة.

وقالت رئيسة لجنة اختيار النساء والمساواة بحزب المحافظين، “أعتقد أنه أمر غريب حقًا أن نفعل عندما يكون لدينا عامان – لا نقول ذلك بصراحة – حماقة للنساء، لقد رأينا النساء يتحملن القسط الأكبر من عبء تحمل المسئوليات من التعليم والعمل الشاق المنزلي من خلال الوباء، والآن نشهد توقعات بأن تكلفة المعيشة ستؤثر على النساء بشكل أكبر.

وأصبحت “تراس” ثالث رئيسة وزراء في المملكة المتحدة وقد اختارت حكومة متنوعة، لا يشغل أي من الوظائف الأربع الكبرى في الحكومة البريطانية الآن رجل أبيض، ولكن إلغاء كلمة “نساء” من دور المساواة أقل إثارة للدهشة مما قد يبدو للوهلة الأولى.

وردت جميما أولشاوسكي، الرئيسة التنفيذية لجمعية فوسيت، بغضب على القرار، وقالت إن النساء يشكلن أكثر من نصف السكان، وما زلنا نتقاضى أجورًا أقل من الرجال، ونواجه مستويات مروعة من العنف القائم على النوع الاجتماعي، ونقوم بالجزء الأكبر من الرعاية غير مدفوعة الأجر، وقد تضررنا بشدة من الوباء وأزمة تكلفة المعيشة، ومن غير المقبول ببساطة أنه في ظل هذه الخلفية من الحرمان، يتم تخفيض تمثيل المرأة داخل مجلس وزراء “تراس”.

شاهد أيضاً

19_2022-638006728847411235-741

هبة عبدالعزيز: المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر في نصر أكتوبر.. وتكشف عن قصص بطولية للمجاهدات

أكدت هبة عبدالعزيز، مديرة وحدة المرأة وقضايا المجتمع بمركز الوحدة للدراسات، أن المرأة المصرية ساهمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com