الرئيسية / أخبار / الخشب مادة مرغوبة في الديكورات الفخمة العصرية
خشب1

الخشب مادة مرغوبة في الديكورات الفخمة العصرية

الخشب خامة طبيعيّة فخمة ودافئة، وهي تعزّز الشعور بالإيجابيّة والراحة في المساحات الداخليّة، علماً أن استخدامات الخشب عديدة في الديكورات، لا سيّما في كساء الأسقف والجدران والأرضيّات والمفروشات والإكسسوارات المنزليّة ووحدات الإضاءة…
في الآتي، مجموعة من النصائح المُساعدة في استخدام الخامة النبيلة المذكورة، في الديكور الداخلي.

 

هناك نوعان من خامة الخشب الطبيعي: الأول صلب، ويشتمل على: السنديان والجوز، وهو عالي التكلفة وأكثر تحمّلاً ومقاومة للحرارة والرطوبة، والثاني ليّن مثل الخشب السويدي، وهو أقل تكلفة مقاومة للحرارة والرطوبة.
الأرضيات المصنوعة من الخشب “الباركيه” مرغوبة، فهي تشيع الدفء في المساحة.
يكسو الخشب كامل السقف، مع تفريغ داخله، لضمّ لوحات من الزجاج الشفاف، وذلك في الصالات “المودرن”.
يُشارك الخشب في تصميم وحدات التفاز، مع دمج خامات عصرية به، لا سيما الرخام أو ورق الجدران أو الحديد… ويحلّ الخشب أيضاً على الطاولات التي تتوسّط الصالات وتتخذ هيئة صندوق مزود بطبقات عدّة أو تصميمات أخرى.
من المُحبّب الاستعانة بفواصل الخشب في المساحات المفتوحة، مع تزويدها بالإنارة المخفية.
في المداخل، تثبّت مجموعة من الإطارات الخشبية على الجدار الرئيس، بالطول، وخلفها الإنارة المخفية، على أن تكسى الفراغات بورق الجدران.

استخدامات إضافيّة للخشب في أعمال الديكور
في غرف الطعام، لا تزال الطاولات والكراسي الخشب مرغوبة في التصميم العصري الجذّاب، مع جاذبيّة خشب السنديان في المطابخ الفخمة، إذ يحلّ على الخزائن والدرف. أضف إلى ذلك، من المُمكن إكساء درجات السلالم الداخلية بالخشب وتزويد أسفل كل واحدة منها بـ”سبوت”، كما صنع الأسوار من الزجاج الشفاف. ولا غنى عن الخشب في تصميم غرف النوم، فالمادة تُساهم في إشاعة جوّ فخم ودافئ في المساحة التي تحلّ فيها. إشارة إلى أن الخشب يدوم طويلاً وهو قابل للترميم. يحلّ الخشب على الخزانة وعلى اللوح الأمامي للسرير وأدراج طاولة التسريح والطاولات الجانبية…
الستائر الخشب، بدورها، مناسبة لكل غرف المنزل، وتناسب أي طراز سواء كان عصريًّا أو كلاسيكيًّا أو ريفيًّا، وهي تكسو النوافذ الضخمة فتبدو وكأنها لوحة جذابة.

خشب3 خشب2

*سيدتي – ماغي شما

شاهد أيضاً

19_2022-638006728847411235-741

هبة عبدالعزيز: المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر في نصر أكتوبر.. وتكشف عن قصص بطولية للمجاهدات

أكدت هبة عبدالعزيز، مديرة وحدة المرأة وقضايا المجتمع بمركز الوحدة للدراسات، أن المرأة المصرية ساهمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com