أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / د. سناء العصفور في برنامج “حديث التنمية”:التحديات التي تواجه المرأة العربية تختلف من بلد إلى آخر ..وهدفنا في “اللجنة العربية” تمكينهن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ..
د. سناء العصفور
د. سناء العصفور

د. سناء العصفور في برنامج “حديث التنمية”:التحديات التي تواجه المرأة العربية تختلف من بلد إلى آخر ..وهدفنا في “اللجنة العربية” تمكينهن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ..

أكدت د. سناء العصفور الأمين العام المساعد للجنة شؤون المرأة العاملة بمنظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية ،رئيس لجنة المرأة بالاتحاد العام لعمال الكويت أن هناك خارطة طريق واضحة لعمل لجنة شؤون المرأة بمنظمة العمل العربية بتشكيلها الجديد ،حيث تضم في عضويتها ممثلين عن الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال ،وان هذه الخطة تعتمد على الدراسات والبحوث،وتحديد التحديات التي تواجه المرأة في كل بلد عربي على حده ،موضحة أن تلك التحديات تختلف من دولة إلى أخرى حسب الظروف الاقتصادية ،والاستقرار السياسي ،فمثلا الأجور في دول مجلس التعاون الخليجي عادية، ولكن في بعض الدول العربية متفاوتة،مشيرة إلى أن حكومات الخليج تساند المرأة اقتصاديا ،ولكن لها بعض التطلعات والطموحات في مجال عملها ،والتطلع الي المزيد من المواقع القيادية ،باعتبار المرأة شريك أساسي في المجتمع.

جاء ذلك خلال حوار د. سناء العصفور في البرامج الحواري الاسبوعي “حديث التنمية” المذاع على إذاعة الكويت ،ويقدمه ويعده دكتور محمد منيف العجمي،ويخرجه سالمان الزيدي..

IMG-20220528-WA0002

وفي بداية حديثها وجهت د. سناء العصفور التحية والتهنئة إلى المرأة الكويتية بمناسبة الاحتفال بعيدها الموافق 16 مايو من كل عام ،ثم تطرقت إلى اختصاصات لجنة شؤون المرأة بمنظمة العمل العربية ودورها في رفع التوصيات وتشخيص التحديات وتقديم مقترحات لحلها إلى صناع القرار ،مضيفة إلى أن هدف اللجنة تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا والبحث عن حياة أفضل لها في بيئة عمل وتشريعات متزنة،واحترام الاتفاقيات والاستراتيجيات الخاصة بعالم العمل والعمال التي صادقت عليها البلدان العربية العضوة في منظمتي العمل العربية والدولية والخاصة بالمساواة ،ومنع العنف والتحرش في مواقع العمل ،وتحسين الأجور وبيئة العمل اللائقة ..

منظمةمرا

واوضحت د. سناء العصفور على أن الفترة المقبلة سوف تشهد نشاطا مكثفا للجنة المرأة في منظمة العمل العربية من خلال إعداد الدراسات والابحاث بشأن التحديات التي تواجه المرأة في كل دولة ،والعمل المستمر نحو تعزيز مكانة المرأة العاملة ومشاركتها فى الحياة العامة بجوانبها الاجتماعية والاقتصادية ودعم نشاطها وتفعيل دورها فى مؤسسات المجتمع المدنى،وذلك من خلال العمل على:منح المرأة حقها فى الترشيح والانتخابات للمجالس النيابية ورفع حجم مشاركتها فيها،و زيادة حجم مشاركة المرأة فى النقابات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى،و زيادة حجم مشاركة المرأة فى العمل، صاحبة عمل وعاملة،وإنشاء المجالس واللجان والهيئات الخاصة برعاية مصالح وحقوق المرأة فى مختلف المجالات،و زيادة حجم مشاركة المرأة فى المؤتمرات والندوات بما يتناسب مع كونها نصف المجتمع…

**اضغط على هذا الرابط للاستماع إلى الحلقة كاملة :

https://youtu.be/bsIkChxIo6w

 

شاهد أيضاً

بحرينتنيث

“الأعلى للمرأة” يبحث مع جمعية التمريض تعزيز التعاون المشترك لزيادة مشاركة المرأة البحرينية في التخصصات الواعدة

عقد المجلس الأعلى للمرأة لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي مع جمعية التمريض البحرينية بحضور الدكتورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com