أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مع انطلاق عرضه في السعودية والكويت .. معلومات عن فيلم “بنات عبد الرحمن”
بات

مع انطلاق عرضه في السعودية والكويت .. معلومات عن فيلم “بنات عبد الرحمن”

انطلق الفيلم الروائي بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان تجارياً في دور العرض السعودية وذلك بالتعاون مع مؤسسة رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي، ودور العرض الكويتية. ومن المنتظر صدوره في باقي الدول العربية قريباً.

ويُعرض الفيلم في 23 دار عرض سعودية في مختلف أنحاء المملكة، بينما يعرض الفيلم في 5 دور عرض كويتية وبالتزامن مع انطلاقته التجارية، صدرت الملصقات الدعائية للفيلم التي تبرز جوانب مختلفة لكل من بطلات الفيلم.

افتتح الفيلم مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وفاز أيضاً بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية.

وعلى الصعيدين المحلي والدولي، حصل الفيلم على عديد من الإشادات النقدية، فكتب الناقد جاي وايسبرج عبر موقع The Film Verdict “فيلم ممتع والسيناريو يزخر بالمشاهد الكوميدية”، وعبر موقع الوطن كتبت الناقدة علا الشافعي “من النادر في السينما العربية أن تجد فيلماً ليس مصرياً يفجر كل هذه الضحكات”، ووصفت نشرة مهرجان القاهرة الفيلم بالقصيدة الدافئة عن علاقة الشقيقات ببعضهن بما فيها من كل التعقيدات الحيوية.

“بنات عبد الرحمن” هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production ، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

حصل بنات عبد الرحمن على منحة مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير، منحة صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمرحلتي التطوير والإنتاج، ومنحة منصة سيني جونة (مرحلة ما بعد الإنتاج) مهرجان الجونة السينمائي، ووصل إلى المرحلة النهائية في منصة الترويج بمهرجان تريبيكا السينمائي. كما شارك في معمل راوي لكتاب السيناريو بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

زيد أبو حمدان مخرج وسينارست أردني، حاصل على درجة الماجستير في الفنون من أكاديمية نيويورك للأفلام في هوليوود بكاليفورنيا. بدأ حياته المهنية بالعمل منتجاً ومساعد مخرج في برامج تلفزيونية دولية، وشمل ذلك إعداد التقارير والإنتاج التلفزيوني لمجموعة mbc من هوليوود.

شاهد أيضاً

بحرينتنيث

“الأعلى للمرأة” يبحث مع جمعية التمريض تعزيز التعاون المشترك لزيادة مشاركة المرأة البحرينية في التخصصات الواعدة

عقد المجلس الأعلى للمرأة لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي مع جمعية التمريض البحرينية بحضور الدكتورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com