أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أوكرانيا تلزم جميع النساء بالانضمام إلى الجيش لتأدية الخدمة العسكرية
اوكمكم

أوكرانيا تلزم جميع النساء بالانضمام إلى الجيش لتأدية الخدمة العسكرية

أعلن رئيس قسم شئون التجنيد العسكري التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، رومان جورباتش، عن قرار استدعاء النساء إلى مكاتب التجنيد العسكري للمثول والتسجيل الاحتياطي.

وجاء تصريحات المسؤول العسكري الأوكراني خلال مؤتمر صحفي أعلن فيه عن وجوب النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 60 عاما المثول إلى مكاتب التجنيد العسكري في المدن والقرى الأوكرانية، وفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال المفوض العسكري لمركز التجنيد العسكري الإقليمي في كييف، فاليري كوتسينكو، إنه بدءا من العام المقبل سيتم استدعاء النساء إلى الخدمة العسكرية وستكون الخطوة الأولى التسجيل في مكاتب التجنيد في كل المحافظات.

وأشار المفوض العسكري الأوكراني إلى أنه سيتم الاعتراف بهن كمسئولات عن الخدمة العسكرية وسيتم تغريمهن لرفضهن المثول في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري، حيث هناك قائمة معينة من المهن التي يجب تسجيلها في الجيش للتخصصات العسكرية ذات الصلة وتصبح كل امرأة ملزمة لأداء الخدمة العسكرية.

وأضاف أن القرار النهائي بشأن التسجيل سيتم اتخاذه بناء على صحة المرأة، وما إذا كان لديها أطفال وتعمل في المؤسسات التعليمية، مشددا أن المتطلبات الجديدة لا تلزم المرأة بالخدمة في القوات المسلحة لأوكرانيا وأن التسجيل العسكري والخدمة العسكرية أمران مختلفان تمامًا.

شاهد أيضاً

داكي

الوكيل العام للملك يبرز جهود رئاسة النيابة العامة للنهوض بحقوق المرأة بالمغرب

في المغرب أعلن  الحسن الداكي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال المائدة المستديرة حول موضوع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com