الرئيسية / حول العالم / فوز مارجريت عازر بمقعد المرأة العربية
مارجريت عازر

فوز مارجريت عازر بمقعد المرأة العربية

العصفورة نيوز:بعد منافسات قوية بين وفود برلمانات مصر والسعودية والبحرين والأردن ، فازت النائبة المصرية مارجريت عازر بمقعد المرأة العربية فى البرلمان الدولى ، حيث حظيت ممثلة البرلمان المصري بدعم قوي من جانب ممثلي وفود البرلمانات العربية والأفريقية.
كانت اجتماعات الأتحاد البرلماني الدولي قد شهدت أمس اجراء انتخابات بين البرلمانات العربية والأفريقية لاختيار ممثلة المرأة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي ، حيث تقدمت كلا من وفود برلمانات مصر والسعودية والبحرين والأردن بمرشحات علي المنصب ، وأسفرت الانتخابات عن فوز ممثلة البرلمان المصري النائبة مارجريت عازر بالمقعد بعد أن دعمها وفود البرلمانات العربية والأفريقية.
وعقب اعلان فوزها اشادت عازر في كلمة ألقتها بدور المرأة المصرية فى ثورتى ٢٥ يناير و ٣٠ يونيو مؤكدة أن المرأة لها دور بارز فى تنفيذ تطلعات و أمال المصريين لا سيما الاستحقاقات الدستورية و الرئاسية و البرلمانية.
وقالت “أقف بينكم اليوم ممثلة للمرأة المصرية التي رفضت القهر والتخلف والتمييز والتي خرجت في ثورتين في ثلاثة أعوام .. صنعت تاريخاً جديداً لبلدها ورفضت القمع والحكم بأسم الدين واستطاعت مع جموع المصريين أن تحمي أركان دولتها المدنية .. وأن تبدأ في رسم ملامح مصر الحديثة العصرية .. دولة المواطنة والقانون والمؤسسات.
وأضافت جاءت التيارات الدينية المتطرفة في السنوات الأخيرة لتحطم كل ما شيدته المرأة المصرية في القرن الأخير، فأصبح تمثيلها في البرلمان صورياً .. وأصبح وجودها في المجلس التشريعي بالتعيين، ولم تدفع بها الأحزاب للانتخابات العامة ولم تساندها الدولة بالقدر الكافي وتركتها وحدها في مواجهة تغييرات عاتية في البنية الاجتماعية والدينية حاولت تمثيلها وإقصائها تماما عن الحياة العامة.
وأشارت إلى أن المرأة المصرية خاضت تحديات كبيرة .. ولكنها مع ذلك مازالت أمامها عقبات اجتماعية واقتصادية وسياسية قاسية..و مازالت المرأة في الطبقات المتوسطة والفقيرة تحتاج للتمكين الاقتصادي الذي يساعها على مواجهة أعباء المشاكل التي خلفتها الفترة العصيبة لحكم تنظيم إرهابي إقصائي ومتطرف ، ومازالت المرأة تعاني أوضاعاً اجتماعية صعبة في التعليم والتوظيف والتدريب ورفع كفاءتها والاعتراف بها في وظائف الادارة العليا.

شاهد أيضاً

سعودهه

السعودية الـ24 عالميا في منح المرأة حقوقها الاقتصادية

احتلت المرأة السعودية، بحصولها على 80% من حقوقها الاقتصادية، المركز 24 عالميا والثاني عربيا، بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com