الرئيسية / أخبار / مصر -مايا مرسي: قرار هالة السعيد خطوة مهمة لدعم وتمكين المرأة داخل وزارة التخطيط
هالة السعيد
هالة السعيد

مصر -مايا مرسي: قرار هالة السعيد خطوة مهمة لدعم وتمكين المرأة داخل وزارة التخطيط

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته واعضائه، بقرارات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإنشاء وحدات تكافؤ فرص بين الرجل والمرأة في الجهات التابعة للوزارة ، وذلك لتكون منوطة بتحقيق تكافؤ الفرص بين كل من الرجل والمرأة داخل بيئة العمل.
وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن خالص شكرها وتقديرها إلى الدكتورة هالة السعيد لإصدارها هذا القرار الذى يعد خطوة هامة لدعم وتمكين المرأة داخل الوزارة، كما يأتى تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أقرها السيد الرئيس كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة، مشيدة بحرص الدكتورة هالة السعيد الدائم على توفير بيئة العمل المناسبة للمرأة والتى تتيح لها اظهار طاقاتها وقدراتها.
يذكر أن قرار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإنشاء وحدات تكافؤ فرص بين الرجل والمرأة في الجهات التابعة للوزارة وهي الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ومعهد التخطيط القومي، والمركز الديموجرافي.
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من “لجنة وضعية المرأة” للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ”هيئة الأمم المتحدة للمرأة” للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.
وأعربت مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.
وأضافت: “نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة”، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً وإقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.
وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من “لجنة وضعية المرأة”، والمجلس التنفيذي لـ “هيئة الأمم المتحدة للمرأة”.

شاهد أيضاً

لبوتسي

زهرات اللوتس تعانق النيل على بوستر «مهرجان أسوان»

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، عن بوستر الدورة الخامسة التى ستعقد فى الفترة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com