الرئيسية / أخبار / د. سناء العصفور رئيسة لجنة المرأة العاملة في الإتحاد العام لعمال الكويت تشارك في ورشة عمل حول”مفهوم النوع الإجتماعي في الإعلام”: توعية بكيفية الاهتمام بقضايا المرأة بشكل استراتيجي
د. سناء العصفور
د. سناء العصفور

د. سناء العصفور رئيسة لجنة المرأة العاملة في الإتحاد العام لعمال الكويت تشارك في ورشة عمل حول”مفهوم النوع الإجتماعي في الإعلام”: توعية بكيفية الاهتمام بقضايا المرأة بشكل استراتيجي

 

شاركت د. سناء العصفور رئيسة لجنة المرأة العاملة في الإتحاد العام لعمال الكويت ،فى ورشة عمل  بعنوان ” مفهوم النوع الإجتماعي في الإعلام” ،التي نظمتها الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مبادرة الشراكة الامريكية الشرق أوسطية “ميبي” عبر منصة ZOOM،خلال الفترة من  22حتى 27 مايو 2021.

سنانانانا

أدار البرنامج التدريبي نخبة من الخبراء في هذا المجال وهم :أ. مي عليمات “استشارية في التنمية والنوع الاجتماعي” ،وأ. ألاء زيدان ” اخصائية في النوع الاجتماعي”،وأ. تهاني حلمي  “صحفية ومستشارة اعلامية”.

جرى التركيز في الورشة على  طريقة ادراج مفاهيم النوع الاجتماعي في المواد الإعلامية، وإرشاد المشاركين، حول كيفية الاهتمام بقضايا المرأة بشكل استراتيجي ومدروس،والعمل على تعريف المشاركين بمفاهيم الجندر وأصله وأدواره وخصائصه والصور النمطية الجندرية، و عن النوع الاجتماعي والفرق بين الجنس والجندر والمساواة الجندرية، والعدالة بين الجنسين، وكذا تحليل النوع الاجتماعي.

خضع المشاركون لعمليات تدريب حول كيفية إعداد المواد الإعلامية التي تراعي النوع الاجتماعي والمساواة الجندرية،والتعرف على المصادر المراعية للنوع الاجتماعي، مع التركيز على المرأة في الإعلام المرئي والمسموع الكويتي.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يتم تنفيذه ضمن مشروع تكامل لتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع الكويتي، وهو عبارة عن عدد من الأنشطة التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع ميبي.

شاهد أيضاً

لبوتسي

زهرات اللوتس تعانق النيل على بوستر «مهرجان أسوان»

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، عن بوستر الدورة الخامسة التى ستعقد فى الفترة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com