الرئيسية / أخبار / «سيدة كل 3 أيام».. أرقام صادمة لجرائم العنف ضد المرأة في بريطانيا
بريطان

«سيدة كل 3 أيام».. أرقام صادمة لجرائم العنف ضد المرأة في بريطانيا

أثارت الحادثة الخاصة باختفاء البريطانية سارة إيفرارد البالغة من العمر 33 عامًا في جنوب لندن العديد من الأسئلة حول العنف الذي تتعرض لها النساء في بريطانيا.

وكانت سارة قد اختفت في مارس الجاري بالعاصمة البريطانية لندن قبل أن يتم الإعلان في وقت لاحق أنه تم العثور على جثتها، إلا أن لتحقيقات أشارت أن الفتاة المقتولة تعرضت إلى الخطف والقتل من جانب أحد رجال الشرطة.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرا مفصلا بالأرقام عن العنف الذي تعاني منه السيدات في بريطانيا بعد حادثة سارة إيفرارد
وقالت «بي بي سي» إنه في عام 2020 تعرضت 207 امرأة في بريطانيا للقتل، وهي الإحصائية التي تعني أن واحدة من كل أربع عمليات قتل حدثت في البلاد كانت من النساء.

وأشارت أن عام 2020 شهد انخفاضا في عدد السيدات اللاتي تعرضن لعمليات قتل عن العام السابق حيث قُتلت 241 امرأة.
ونقلت «بي بي سي» عن مؤسسة Femicide Census المختصة بجمع المعلومات عن العنف ضد النساء في جميع أنحاء المملكة المتحدة، والذي قال أنه خلال 10 سنوات مضت بدأت من 2008 حتى عام 2018 قُتلت 1425 امرأة على يد رجال، وهو ما يعني أنه تم تنفيذ عملية قتل كل ثلاثة أيام.

ولفتت إلى أنه في العقد الماضي فقط كان هناك 4493 ضحية قتل من ذكور، بينما كانت النساء ضحايا عمليات القتل 2075 ما يمثل نسبة 31%، بينما كان واحد من 10 متهمين بالقتل من الذكور.

وأشار التقرير إلى قرابة الـ57% من الضحايا الإناث قتلوا على يد شخص يعرفونه وكان في الغالب صديقهم السابق، فيما قتل 70% من النساء في بريطانيا داخل منازلهن.

الاعتداءات الجنسية

وأشارت الأرقام إلى أنه في مارس 2020 قدّر مكتب الإحصاءات الوطنية أن 4.9 مليون امرأة كن ضحايا لاعتداء جنسي في حياتهن، وشمل ذلك 1.4 مليون شخص تعرضوا للاغتصاب أو مجرد المحاولة.

وتابعت التقارير أن قرابة الـ 989000 رجل تعرض لاعتداء جنسي، بما في ذلك 87000 ضحية اغتصاب، بينما كان 98.5% من المتهمين بالاغتصاب من الرجال.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com