أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / خبير التغذيه المصري دكتور باهي كل جسم يحتاج إلى نظام غذائي مختلف عن الآخر
خبيرب

خبير التغذيه المصري دكتور باهي كل جسم يحتاج إلى نظام غذائي مختلف عن الآخر

هناء السيد

دائما يمثل اتباع النظام الغذائي السليم ضرورة هامة فى حياة الجميع فى كافة الأوقات للتمتع بالصحة الجيدة والوصول إلى الوزن الذى يحافظ على تلك الصحة وتقليل التعرض للإصابة بالأمراض . .ولكن يتزايد الاحتياج له الآن فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد “19”… حيث يمثل ذلك ليس فقط الوصول إلى تحقيق أكبر استفادة للجسم من المواد الغذائية والعمل على الاقتراب من الوزن المثالى للجسم الذى يقيه من الأمراض ويحافظ على صحته …ولكنه يمثل ضرورة هامة فى الوقت الحالى للوصول إلى العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم والتى تختلف من جسم لآخر ..والتى تمثل حائط صد أمام هجمات ” كورونا ” والوقاية منها .

ويقول دكتور “باهي هاني” ؛ أحد أهم الخبراء في عالم التغذية؛ أن الكثير يفتقر إلى النظام الغذائي السليم مما يؤدى إلى حاجة الجسم إلى العديد من الفيتامينات الواجب توافرها وبالتالى نقصها يعرض الجسم إما للأمراض أو السمنة نتيجة عدم توافر العناصر اللازمة للاحتراق.

وأشار د. باهى ؛ إلى أن الوصول للنظام الغذائي السليم ؛ لم يكن من الرفاهية فى أى وقت من الأوقات ؛ ولكن فجر فيروس كورونا المستجد؛ الحاجة إلى التعرف على النظام الغذائي السليم لضمان توافر عناصر هامة للجسم لمواجهة والحد من الإصابة بكورونا؛ فى مقدمتها الزنك . فيتامين سى ؛ وغيرها ؛؛؛ والتى تتوافر من خلال الأنظمة الغذائية السليمة فى الوجبات الثلاث اليومية .
وأضاف قائلا : ” كان حلمي دائماً اني أكون سببا في تقديم المساعدة للناس والعمل على تغيير حياتهم للأفضل من خلال الصحة الجيدة النابعة من النظام الغذائي اليومى ” .

ويؤكد د. باهى ؛ انه عاهد نفسه على تقديم المساعدة للجميع وتوفير نظام غذائي سليم لهم ؛ وبصورة خاصة الذين يفتقرون إلى معرفة أسس تحقيق ذلك.

ويستطرد د. باهى هانى ” لقد تم إطلاق على مسمى- نحات السعادة – ” نتيجة النجاح الذى وصلت إليه فى توفير نظام غذائي صحي وسليم للفرد مما يساعد أن يصل جسمه إلى المثالية والمنحوت اى يقلل الوزن دون التأثير على صحته ؛ وذلك فى وقت قليل “.

وأكد ؛ انه لايمكن تطبيق نظام غذائي موحد للجميع ؛ حيث يختلف النظام المتبع على حسب احتياجات كل جسم وحالة.

وكشف د. باهى هانى؛ عن توافد الكثير من نجوم الفن والسينما؛ عليه ؛ للاستعانة بخبرته فى تحديد نظام غذائي صحي وسليم لهم ؛؛ يساعد على الحفاظ على صحتهم وتقويتها وفى نفس الوقت يساهم فى إنقاص الوزن من خلال نحت الجسم ؛ حيث يمثل ذلك ضرورة لهؤلاء الفنانين خاصة فى حالة الأدوار الفنية التى تتطلب ذلك .

وأشار ؛ إلى أن خبراته لم تقتصر على السوق المصرى الداخلى فقط؛ بل هناك توافد عليه واستقبال لحالات من دول الخليج العربي والدول الأوروبية ؛ فى ظل اتباع أساليب العلاج بالتكنولوجيا الحديثة؛ عن طريق تلقى الحالات والعلاج ” أونلاين ” من خلال التعاون مع موقع dareyourbody
واختتم د. باهى هانى حديثه قائلا: أننا نعمل تحت شعار” عائلة واحدة ،، هدف واحد” … منذ بداية العمل ؛ واى حالة تنضم تشعر بأهمية وتحقيق ذلك الشعار وتندمج وسط حالات العائلة الكبيرة التى تزايدت أعدادها محليا وعالميا .

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com