الرئيسية / أخبار / الشيخة فادية السعد بحثت مع السفيرة كويتاك سبل دعم التعاون بين نساء الكويت وتركيا
فادية السعد
فادية السعد

الشيخة فادية السعد بحثت مع السفيرة كويتاك سبل دعم التعاون بين نساء الكويت وتركيا

استقبلت رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح سعادة السفيرة التركية لدى الكويت عائشة كويتاك لتتسلم نيابة عن الفائزات دروع التميز المقدمة من مبادرة ابتكار التابعة لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات للفائزات من جمهورية تركيا وهم د. اردال كاراجول (محكم في الجائزة ) ، والمخرجة التركية العالمية ايلم كافتان ،وذلك خلال زيارتها لمقر المبرة بدعوة من رئيسة مجلس الإدارة ،وبحضور رئيسة جائزة ابتكار التابعة لشبكة لشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح .
وخلال الزيارة بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك وفتح قنوات للتواصل للأنشطة النسائية في الكويت وتركيا .
من جانبها قالت الشيخة فادية السعد ان زيارة السفيرة التركية للاتحاد الكويتي ليست من أجل استلام جوائز التفوق في مبادرة ابتكار التابعة لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات نيابة عن الفائزين الاتراك فقط، ولكن لبحث سبل دعم التعاون بين النساء في الكويت وتركيا، مبينة ان الجهود الداعمة والمساندة للمرأة في البلدين تؤمن بضرورة مساندة المرأة وإعلاء مكانتها مجتمعيا.
واستعرضت الشيخة فادية مع السفيرة التركية أهداف مسابقة ابتكار التابعة لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات والتي تعد منصة النساء المبدعات والمبتكرات على مستوى العالم العربي بما أتاحته من أنشطة مختلفة في شتى المجالات العلمية والبحثية وأنها فكرة جاءت لدعم قدرات المرأة وتشجيعها وجعلها صاحبة قرار ولديها القدرة على وضع الخطط بعد ان كانت مجرد تابع ومنفذ للخطة فقط.
واتفق الطرفان على تبادل التعاون المشترك فيما يخص تقدم المرأة وتمكينها بما يتوافق مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2035 من اجل وصول المرأة الى مراكز صنع القرار خاصة وان المرأة التركية تحتل مكانة تاريخية.
ومن جانبها هنأت سعادة السفيرة التركية عائشة كويتاك مبادرة ابتكار بتفوقها وتميزها ونجاحها على مستوى الشرق الأوسط معربة عن سعادتها بمتانة العلاقات الكويتية التركية، متمنية استمرار أنشطة مبادرة ابتكار التابعة لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات والداعمة للنساء في شتى المجالات لإظهار قدراتهن .مشيدة بدعم الشيخة فادية للمبدعات والمبتكرات من النساء في شتى المجالات .

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com