الرئيسية / حوار / سيدة الأعمال المصرية مني ابوهشيمة لـ”العصفورة نيوز” :تبادل الثقافات أقصر الطرق لإنعاش العلاقات بين الشعوب ..ومع أزمة كورونا تحملت المرأة مسؤولية كبيرة داخل المنزل وخارجه 
هشيمةن

سيدة الأعمال المصرية مني ابوهشيمة لـ”العصفورة نيوز” :تبادل الثقافات أقصر الطرق لإنعاش العلاقات بين الشعوب ..ومع أزمة كورونا تحملت المرأة مسؤولية كبيرة داخل المنزل وخارجه 

 

 

حوار: أفكار جبريل

ناشطة  في العمل الاجتماعي والخدمي ،ورثت إدراة الأعمال عن والدها ،مهتمة بقضايا المرأة، والوحدة بين الدول العربية والافريقية ،لديها قبول وحضور تستطيع أن تكسب به ود الشعوب ..مصرية الاصل، تؤمن بأهمية التراث العربي القومي،تدعو للمحافظة عليه وتسويقه في أبهي صوره..رئيسة ملتقي المرأة العربية والافريقية والمجهر مني ابوهشيمة في حوار خاص مع “العصفورة نيوز”

*نريد نبذة مختصرة عن السيدة منى ابو هشيمة؟

** أنا مني ابوهيشمة حاصلة على بكالوريوس تجارة ودبلوم علاقات سياسة ودولية وماجستير تسويق صاحبة مطاحن ابوهيشمة وشركة.. ورثت الأعمال من والدي متزوجة وأم ثلاثة اولاد وبنتين.. بدأت الاهتمام بالعمل الخدمي والخيري لأنني أجد سعادة بالغة.

*حدثينا عن ملتقي المرأة العربية والافريقية والمجهر؟

**تأسست الجمعية عام ٢٠٠٣،قصدت أن يكون بهذا الاسم لارتقي بنفسي وبالمرأة بكل العالم،وأن يكون هناك كيان يشمل المرأة ،و التسجيل تابع الي وزراة التضامن الاجتماعي متحدي الإعاقة شريك أصيل.

*ماذا عن الانجازات والتحديات؟

**مسابقة القرآن الكريم لتحدي الإعاقة ..تكريم محاربي أكتوبر.. غرفة طوارئ أربعة وعشرون ساعة أثناء ظروف جائحة كرونا.. أكبر التحديات: العمل حتي الآن بمجهود الاعضاء بدون دعم داخلي أو خارجي.. إيصال رسالتنا في ظل هذه الظروف.. ثم تعاون مع جامعة عين شمس للعمل ورش وأذاعة الجامعة لاننا نسعي الي مخاطبة العقول.

*علي ذكر كرونا كيف تقيمي دور المرأة في ظروف كرونا؟

**المرأة في ظل أزمة كرونا حملت علي عاتقها مسؤولية كبيرة داخل المنزل وخارجه وكل النساء بالعالم العربي والافريقي كانوا علي قدم وساق مع الرجل وأحيانا أكثر منه.. وعلي سبيل المثال وزيرتنا بالصحة التي زرات أكثر من دولة أثناء الجائحة منها الصين والسودان.

*برايك في ظل تقلبات الأجواء بين الدول كيف يكون إنعاش الدبلوماسية الشعبية؟

**الدبلوماسية الشعبية تسيطع أن تعمل كثير من الأشياء التي عجزت عنها الدبلوماسية الرسمية عبر الثقافة والتراث الشعبي والمنتجات المحلية تطوريها إلي ابهي صورة للعالم والاعياد القومية والوطنية نستطيع أن ننعش علاقات الشعوب بعيدا عن السياسية….والمرأة تستطيع أن تكسب ود الشعوب عبر ثاثيرها ..ومعركة القوة الناعمة من الفنون والثقافة برأي المرأة أكثر نجاجا من الرجل  بدون تحيز في ذلك عبر حكمتها وذكاءها وبتاريخ كل دول نماذج .

*ما رأيك في كثرة النشاطات النسوية وهل هي دليل عافيه ام إنحراف عن دورها؟

**فعلاً هناك الكثير من النشاطات وهناك تجارب وقصص ناجحة ولكن يجب أن يوجد تنظيم وتخصييه في المجال وإختلاف دون النشاط حتي تعم الفائدة وهذ ا الجيل فقط يحتاج التوجيه وجد فرصة أكبر من جلينا.

*بصراحة وبدون مجاملة كيف تنظري الي علاقة مصر والسودان؟

**علاقة وثيقة ومتينة نسبة لتشابه الاصول والعادات والتقاليد وبنشرب من نيل واحد عادة ما يحدث بين مصر والسودان من توتر دايما ما يكون بتدخل خارجي سوف تظل العلاقة مستمرة وقوية حتي لو رفض البعض وتدخل العدو

*كلمات من  أحلام ابوهيشمة ورسالة لمن توجها؟

**أحلامي صرح وكيان يضم  ٥٠في المئة متحدي الإعاقة و٢٥ أمراة معيلة ، و٢٥يرتقي ويهتم  بكل متعطش للتعليم ولا اخفي عليك سرا اريدهم نساء ولا نستطيع أن نجح بدون الرجل ولكن الرجل غير المتحيز..

رسالتي أوجهها الي كل إمرأة بكل العالم أقول لها أتحيت لك فرصة لا تضيعها ..وأولادي الشباب فرصتكم أكبر من جلينا ولكل إنسان في العالم أتقي الله في إنسانيتك..

شاهد أيضاً

صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر - أرشيفية

الأمم المتحدة: مصر لديها إطار قانوني جيد لمواجهة الزواج المبكر ويجب تغيير الأعراف

قال الدكتور ألكسندر بورديروزا ساشا- ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر : نعمل فى مختلف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com