أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المستشارة لبنى على لـ”العصفورة نيوز”:السودان يستعد لاستقبال مؤتمر “تحديات علاج الإدمان وإعادة التأهيل” في أكتوبر الجاري بحضور 70 خبير عربي وعالمي .
المستشارة لبنى على تتحدث للزميلة منى محمد
المستشارة لبنى على تتحدث للزميلة منى محمد

المستشارة لبنى على لـ”العصفورة نيوز”:السودان يستعد لاستقبال مؤتمر “تحديات علاج الإدمان وإعادة التأهيل” في أكتوبر الجاري بحضور 70 خبير عربي وعالمي .

 

كتبت- منى محمد:
قالت المستشارة لبنى على عبد الرحمن المدير التنفيذي لمنظمة بت ملكي القومية،في السودان إن مؤتمر “تحديات علاج الإدمان وإعادة التأهيل الثالث بإفريقيا والعالم العربي والإسلامي”، المزمع عقدة في الخرطوم العاصمة القومية للسودان، يأتي لمعالجة العالم العربي والإسلامي من الأدمان، ويهدف إلى الوصول للتبادل المعرفي بين دولة السودان والدول الأخرى.
وأضافت أن المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري، يناقش عددا من القضايا الهامة التي تتعلق بالمصحات المعالجة، كما يهدف المؤتمر للوصول إلى توفير قاعدة بيانات للمعالجين والمتخصصين في هذا المجال، والاستفادة من التجارب العالمية كالتجربة السويسرية والكندية والدنماركية وإلى أين مدى وصل العالم العربي في المكافحة، لعكس التجارب والخبرات والتبادل المعرفي عن الأدوار وسبل العلاج في مراكز الإدمان عالميًا.
وأشارت في تصريحات خاصة لـ”العصفورة نيوز”  إلى أنه يهدف أيضاً للتواصل من خلال الخبرات والتعامل مع المصحات المعالجة، خاصة مع مصر لتقارب المسافات بين الدولتين وانخفاض أسعار تذاكر الطيران بينهما، وهو الأمر الذي جعل المنظمة تعقد بروتوكولا مع وزارة الصحة المصرية، لتزامن توقيت المؤتمر مع برنامج الصحة.
وأوضحت أن العام الماضي عقدت المنظمة الملكي شراكة مع مراكز في الأردن والبحرين، بهدف تحويل المرضى من السودان إلى الدول الأكثر تطورًا ، إلى جانب الاستفادة من الخبرات المغربية.
واكدت أن مؤتمر “تحديات علاج الإدمان وإعادة التأهيل”، خرج من محيط العالم العربي إلى العالمية حيث يشارك فيه نخبة كبيرة من الخبراء في هذا المجال منها 70 خبير أجنبي، و12 دولة أجنبية، منها: “الدينمارك، هولندا، فرنسا، الصين، الهند، واليابان” ، إلى جانب مشاركة كافة الدول العربية، الأمر الذي يتوقع نجاحا كبيرا له مقارنة بالعام الماضي الذي شاركه فيه نحو 43 خبير أجنبي.
وعن أهم الأوراق التي تناقش على أولويات المؤتمر وأهمها ذكرت المدير التنفيذي لمنظمة بت ملكي القومية، هي “الوصمة الاجتماعية في عالمنا العربي والإفريقي في معالجة الإدمان”، وهذا العنصر هام جدا خاصة في ظل تخوف البعض من الإقبال على المعالجة، ونحن نسعى لنقل العالم الإفريقي مع العالم الإفريقي في هذه النظرية.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com