الرئيسية / أخبار / الجامعة العربية تشيد بدعم القيادة الإماراتية للمرأة
جامعةةة

الجامعة العربية تشيد بدعم القيادة الإماراتية للمرأة

ثمنت جامعة الدول العربية المرسوم بقانون، الذي أصدرته الإمارات وينص على مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص.

وأكدت السفيرة دينا دواي، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفل بالجامعة العربية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز مكانة المرأة وحماية حقوقها، مشيرة إلى أن الإمارات رائدة في هذا المجال وتقوم بخطوات كثيرة لتعزيز دور المرأة وحماية حقوقها ومساواتها بالرجل.

كما هنأت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، المرأة الإماراتية بالمرسوم بقانون اتحادي، والذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.

وقالت الدكتورة كيوان لوكالة أنباء الإمارات إن هذه الخطوة تعكس دعم قيادة الإمارات المتواصل للمرأة الإماراتية، مشيرة في هذا الصدد إلى قرار رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%.

كما ثمنت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية المستمر للمرأة في دولة الإمارات وفي المنطقة العربية .

وأكدت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك دائما تبادر بالسعي لاتخاذ كل الخطوات التي تساعد المرأة الإماراتية والعربية بشكل عام للدخول في كل المجالات والتمتع بحقوقها وممارسة مهامها أسوة بالرجل.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com