الرئيسية / أخبار / الرمان.. فاكهة لا غنى عنها لصحة المرأة
رمانت

الرمان.. فاكهة لا غنى عنها لصحة المرأة

تتصدر فاكهة الرمان قائمة الفواكه المُفضلة لدى كثير من الناس بفضل مذاقها اللذيذ وإمكانية استخدامها لتزيين الأطباق والسلطات، إلا أن هذه الفاكهة «السحرية» لها أيضاً فوائد جمة على صحة النساء وخصوصاً في فترة الحمل.

يعد الحمل من بين المراحل الصعبة والمعقدة لدى كثير من النساء في العالم. فهذه المرحلة، التي تدوم تسعة أشهر تستنزف كثيراً من طاقة المرأة الحامل، وقد تؤثر أيضاً في نفسيتها ومزاجها، في انتظار لحظة الإنجاب وخروج الطفل لأول مرة للعالم.

وتحرص المرأة الحامل على تناول أغذية متنوعة وغنية بالفيتامينات تشحنها بالطاقة اللازمة، وتضمن حصول طفلها على كل ما يحتاجه من غذاء، من أجل نموه بشكل طبيعي، ومن دون مضاعفات خطيرة لاحقاً. بحسب وكالة «دويتشه فيله» الألمانية.

ورغم وجود أكثر من طعام مفيد جداً في فترة الحمل، إلا أن الرمان فاكهة توصف بـ»الخارقة» في فترة الحمل، لما لها من فوائد على الأم وجنينها في الوقت نفسه.

وتشير دراسة أجراها باحثون في «مستشفى بريغهام للنساء»، التابع لجامعة هارفارد الأمريكية العريقة، إلى أن شرب المرأة الحامل يومياً لعصير الرمان، يساعد على تحسين عملية نمو دماغ الجنين، وفق ما ذكر الموقع العلمي المتخصص «ساينس ديلي».

ويشير موقع «إم إس إن» إلى أن شرب عصير الرمان، يحسن الربط الشبكي لخلايا دماغ الطفل الذي لم يولد بعد.

وأضاف أن استهلاك عصير الرمان أثناء الحمل له تأثير إيجابي للغاية، حيث يطور الجنين نوعاً من «الوظيفة الوقائية»، التي قد تنقذ حياته حتى عند الولادة.

شاهد أيضاً

امممتا

الإمارات تدعو لزيادة تمثيل المرأة فى قطاع الأمن

ناقشت لجنة سيدات الأعمال بغرفة الرياض في اجتماعها الذي عقدته برئاسة الاستاذة عبير الحوقل الخطط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com