الرئيسية / أخبار / أناقة المرأة بعد الثلاثين.. 5 نصائح طبقيها اليوم
اناق23

أناقة المرأة بعد الثلاثين.. 5 نصائح طبقيها اليوم

أناقة المرأة تتغير من عامٍ لآخر طبقاً لصيحات الموضة، التي تتغير بين موسم وآخر، حيث تختار أي امرأة ما يناسب شكل جسمها ولون بشرتها، وما يتلاءم أيضاً مع ذوقها، ويخضع اختيار الملابس أيضاً لسن المرأة، فاختيار الملابس في سن المراهقة يختلف عنه في فترة العشرينات، وحتى ما بعد سن الـ30، لذلك يجب على المرأة التي تجاوزت سن الـ30 الانتباه لبعض العناصر المهمة والتي تكمل أناقتها بنجاح:

الابتعاد عن صيحات الموضة المجنونة

تتغير اتجاهات الموضة اليوم بشكل متسارع جداً، حيث يمكن أن نشهد صيحات متجددة كل شهر تقريباً الأمر الذي يضع المرأة في حيرة من أمرها لدى اختيار الصيحة التي تلائمها، من بين الصيحات التي يجب على المرأة الثلاثينية تجنبها، هي اعتماد صيحات الجينز الممزقة، حيث تظهرها بشكل غير لائق، كما ننصحها بتجنب صيحات ألوان النيون التي تناسب الصغيرات في السن أو المراهقات أكثر، ويمكنك استبدالها بالألوان المطفية قليلاً.
يمكن استبدال سروال الجينز الممزق، بالكلاسيكي والذي يأتي بقصة عريضة قليلاً من الأسفل، حيث يمكن ارتداؤه مع قميص أبيض وسترة بأي لون، لتكون ملائمة لأجواء العمل أيضاً.
ينطبق هذا الأمر أيضاً على اختيار الحقائب، من الجميل إضافة صيحة جديدة لحقائبك، لكن تذكري أن إنفاق مبلغ كبير من المال على حقيبة ستنتهي صيحتها بعد مدة وجيزة سيجعلك تندمين على اختيارها فيما بعد، لذلك من الأفضل استثمار المبلغ في حقيبة كلاسيكية لا تبطل موضتها ولو بعد عدة سنوات.

تجنبي اختيار الملابس المفتوحة
هل شاهدتِ أي أميرة أو ملكة ترتدي ملابس مفتوحة أو تكشف الكثير من جسدها من قبل؟ من الأفضل اختيار الملابس المحتشمة أو تلك التي تظهر شكل جسدك بشكل جميل وغير مبتذل، يمكن اختيار الملابس المفتوحة، لكن تلك التي تظهرك بشكل كلاسيكي وراقٍ في الوقت ذاته.
اختيار المجوهرات
تميل المرأة بشكل عام لشراء المجوهرات، وتخزينها، حيث تطبق المثل القائل «المجوهرات زينة.. وخزينة»، لكن يجب على المرأة التي تجاوزت سن الـ30 الانتباه لاختيار المجوهرات والساعات، وتجنب ارتداء المجوهرات الفاقعة، واستبدالها بالذهب الأبيض أو ذات لون مطفي قليلاً، وتجنب تكديسها في الأيدي أو الرقبة، عقد أو سوار من اللؤلؤ من بين القطع الكلاسيكية التي تضفي لمسة راقية على مظهرك، لذلك احرصي دائماً على وجودها ضمن قطع مجوهراتك، كما يمكنك اعتماد عقد «تشوكر» مزين بالماس أو الأحجار الناعمة.
اختيار الأحذية
المظهر الرياضي مطلوب بين الحين والآخر، لكن هذا لا يعني اعتماده بشكلٍ يومي، خصوصاً في مقار العمل، تجنبي أيضاً اختيار الأحذية ذات الكعب العالي جداً، واستبدالها بالكعب المريح، أو كما تسمى بـ«Kitten heels»، فهي عملية جداً، كما ستجعلك تبدين أصغر سناً، ويمكنك اعتمادها في العمل أو المناسبات الرسمية.
اختيار المكياج

اختيار المكياج جزء لا يتجزأ من أناقة أي امرأة، ولا تكتمل إطلالتها بدونها، لكن اختيار المكياج في سن الـ40 يختلف عن اختياره في سن الـ20، حيث تتسلل الخطوط الرفيعة للوجه، وتقل نسبة إنتاج الكولاجين، لذلك فإن اختيار طبقات من كريم الأساس لن تخفي علامات التقدم بالسن، بل ستظهرها بشكلٍ أسوأ، استبدلي كريم الأساس بـ«BB creme»، ويمكنك استخدام خافي العيوب، في تغطية الهالات السوداء، وبعض عيوب البشرة، اعتمدي على أحمر الخدود باللون الوردي الفاتح، أو البرونزي لكن بشكل غير مبالغ به.

يمكنك تقليل الاعتماد على الكحل الأسود، واستبداله بالأيلاينر الكلاسيكي، أو تطبيق الماسكارا فقط دون استخدام ألوان ظلال فاقعة، المكياج الترابي هو الأفضل في هذه المرحلة العمرية.

اناعههخ

Lancôme Ambassadress Julia Roberts in the new declaration film for La vie est belle (PRNewsfoto/Lancôme)

اناقثص اناق23 اناق اناففقثف

شاهد أيضاً

سعودهه

السعودية الـ24 عالميا في منح المرأة حقوقها الاقتصادية

احتلت المرأة السعودية، بحصولها على 80% من حقوقها الاقتصادية، المركز 24 عالميا والثاني عربيا، بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com