الرئيسية / أخبار / كيفية ترتيب أثاث منزلك بأسلوب عصري
ديكوررر

كيفية ترتيب أثاث منزلك بأسلوب عصري

يمكن أن يكون ترتيب الأثاث مهمة شاقة. عندما تواجهك غرفة فارغة ، فإن ملئها بطريقة عملية وممتعة من الناحية الجمالية يمكن أن تبدو مهمة شاقة. لكن على مر السنين ، أدرك مصممو الديكور الداخلي عددًا من المبادئ البسيطة وسهلة التطبيق. ما عليك سوى اتباع قواعد الفطرة السليمة وستجد أن ترتيب الأثاث ليس مخيفًا بعد كل شيء.

اهم خطوات ترتيب الاثاث
من الأمور الهامة التي يجب التحدث فيها عند تناول ترتيب الاثاث و العفش وكيفية تنظيمة هو الاهتمام بسبل نقلة الي منزلك بأسلوب سليم وغير ضار بالاثاث والقطع الثمينة التي يتسبب النقل الخاطئ لها إلى تلفها وفقدان قيمتها لذلك عند الاحتياج الي نقل الاثاث و العفش من منزل لاخر او شقة لأخرى يجب البحث عن شركه نقل عفش بجده جيدة تستطيع ان تقوم بهذه المهمة بأسلوب محترف وأمين للمحافظة علي الاثاث و العفش من الخدوش او الكسر .

اولا : اختيار نقطة اهتمام أو نقطة محورية
لا تستهين أبدًا بقوة نقطة الاهتمام في الغرفة. في بعض الأحيان تظهر بشكل طبيعي ، مثل إذا كان لديك نافذة بارزة أو رف مدمج ، بينما في أوقات أخرى قد تحتاج إلى إنشائها بنفسك ، كما هو الحال مع وحدات الوسائط وأجهزة التلفزيون. مهما كانت النقطة المحورية التي اخترتها ، اتخذ القرار والتزم به. ستحتاج إلى ترتيب أثاث حوله قدر الإمكان.

ثانيا : لا تضع الاثاث ملاصق للجدران
سيحدد حجم الغرفة إلى أي مدى يمكنك سحب أثاثك بعيدًا عن الجدران ، ولكن حتى في مساحة صغيرة ، سترغب في منح قطع الاثاث و العفش مساحة صغيرة للتنفس من خلال السماح ببضع بوصات بين ظهر قطع الأثاث و الجدران. على الرغم من الاعتقاد الشائع ، فإن هذه المساحة القليلة يمكن أن تجعل من الغرف تبدو أكبر. بالطبع ، إذا كان لديك مساحة أكبر ، فلا تتردد في ترتيب الأثاث بطريقة يتم فيها إنشاء مناطق فارغة في منتصف الغرفة ، وترك عدة أقدام بين الجدران والأثاث.

ثالثا : وضع الأرائك في مقابل بعضهم البعض
من الطبيعي أن يكون الأفراد قادرين على التحدث مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى رفع رقابهم أو الصراخ عبر الغرفة. ضع الأرائك والكراسي لمواجهة بعضها البعض (ليس بالضرورة مباشرة ، ولكن قريبًا) ، وبالتالي فهي قريبة بما يكفي بحيث يمكن للأشخاص التحدث دون رفع أصواتهم. إذا كانت الغرفة كبيرة جدًا ، فأنشئ مناطق محادثة متعددة.

رابعا : التوازن عند ترتيب الأثاث
التوازن مهم دائمًا في الديكور ، وليس أكثر من ذلك عند ترتيب الأثاث والعناصر الأخرى في غرفة المعيشة الخاصة بك. ضع في اعتبارك حجم القطع المختلفة ووضعها ، مع التأكد من عدم تجميع كل القطع الكبيرة أو الصغيرة في منطقة واحدة أو على جانب واحد من الغرفة ، مما قد يجعل المساحة غير متوازنة وغير مقلقة قليلاً. تأكد أيضًا من وجود تنوع في الأشكال – إذا كان لديك مقاعد مبطنة بشكل مستقيم ، على سبيل المثال ، وضع طاولة قهوة مستديرة.

خامسا : الاهتمام بحرية الحركة بين قطع الأثاث
يعد ترك مسافة كافية بين قطع الاثاث و العفش من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند ترتيب الأثاث في أي غرفة. لا يجب أن يتنفس الناس فوق الأثاث أو بعضهم البعض ليمروا عبر الغرفة. تأكد من وجود بضعة أقدام بين طاولة القهوة والأريكة ، وبين الكراسي. قم بإنشاء مسار واضح حتى يتمكن الأشخاص من المشي من أحد طرفي الغرفة إلى الطرف الآخر دون صعوبة.

استخدم سجاد بالحجم المناسب
الاستخدام الصحيح لفرش السجاد يبرز جمال الاثاث والعفش ، إذا استخدمت الاستخدام الصحيح. من الجيد إظهار الأرضيات حول حواف الغرفة ، ولكن عند استخدام سجادة في الغرفة ، تأكد من أنها كبيرة بما يكفي بحيث يمكن لجميع الأثاث الموجود في غرفة الجلوس أن يرتكز عليها. على الأقل تكون الأرجل الأمامية للقطع الكبيرة على السجادة .

الاهتمام بإضاءة كافية للغرفة
تعد الإضاءة أحد أهم العناصر في أي غرفة ، ويتم تجاهلها في كثير من الأحيان. استخدم دائمًا مزيجًا من الإضاءة العلوية ومصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة (والشمعدانات ، إن أمكن). يعتبر المصباح الأرضي رائعًا في نهاية الأريكة أو خلف كرسي زينة. تبدو مصابيح الطاولة جميلة على الطاولات الجانبية والأرفف وحتى الرفوف. يجب وضع الإضاءة على مستويات مختلفة لكي تكون متوازنة بشكل صحيح ، لذا استخدم مجموعة متنوعة من التركيبات بحرية في جميع أنحاء غرفتك..

الخلاصة
بيتك هو مرأه لكي يجب ان تعتني بة في كل شئ ومن كل الجوانب فيجب الاهتمام بنظافته و جماله حتى تتباهين بة امام احبائك واصدقائك فقد أوصانا الرسول محمد علية أفضل الصلاة و السلام بالنظافة و الجمال فإن الله جميل يحب الجمال ونرجوا ان تحوز مقالتنا على أعجابكم مع تحيات شركة الماسة الالمانية للخدمات المنزلية

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com