الرئيسية / أخبار / مصر-أبرز قرارات «قومي المرأة» لمواجهة المتحرش الجامعي
د. مايا مرسي
د. مايا مرسي

مصر-أبرز قرارات «قومي المرأة» لمواجهة المتحرش الجامعي

في مصر ناشد المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي ،جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد شاب الجامعة الأمريكية أحمد بسام؛ حتى ينال عقابه الذي يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل مَن تسوّل له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهنّ.

في إطار جهود المجلس لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة، تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام للتحقيق في تلك الواقعة، واتخاذ اللازم قانونا ضد مرتكبها مع التوجيه بحماية ومساعدة المجني عليهن.

يعد المجلس القومي للمرأة الآلية الوطنية المعنية بشئون المرأة وفقا للقانون رقم 30 لسنة 2018 بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة، حيث تنص المادة 7 في بنديها 13 و14 من القانون سالف الذكر على اختصاص المجلس القومي للمرأة بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها على جهات الاختصاص، وإبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.

وأعلن المجلس القومي للمرأة استعداد مكتب شكاوى المرأة تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، ومساندتهن حتى ينال هذا الشاب عقابه، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب.

وأوضح المجلس أنه يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115، أو عن طريق تطبيق واتساب عبر رقم 01007525600، أو عبر البريد الإليكتروني الخاص بالمكتب.

شاهد أيضاً

يسرات

مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة يكرّم النجمة المصرية يسرا…التي بدت متأثرة

كرّم مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الذي افتتح مساء يوم الأحد في 14 نيسان/ أبريل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com