الرئيسية / أخبار / تعرف على 10 دول الأفضل للمرأة حول العالم لعام 2020
قيا1

تعرف على 10 دول الأفضل للمرأة حول العالم لعام 2020

أجرت مجلة CEOWorld استطلاع رأى لتقييم وضع المرأة فى 156 دولة حول العالم من خلال عدة عوامل رئيسية مثل المساواة بين الجنسين، والشعور بالأمان، والمساواة فى الدخل، وعدد آخر من المقاييس وعددها 9 معايير أساسية، ووفق هذا الاستطلاع جاءت دولة السويد فى صدارة القائمة.

واحتفت صفحة السويد بالعربية على موقع “فيس بوك” – صفحة تابعة للمعهد السويدى، وهى هيئة حكومية تسعى إلى تعزيز الاهتمام وزيادة الثقة بالسويد حول العالم – بصدارة السويد لقائمة أفضل دول العالم للمرأة، ونشرت القائمة التى تضم الدول الـ10 الأوائل، وهى بالترتيب: “السويد، والدنمارك، وهولندا، والنرويج، وكندا، وفنلندا، وسويسرا، ونيوزيلندا، وفرنسا، وألمانيا”.

وكتبت الصفحة فى تعليقها على صورة القائمة، “استطلاع قامت به مجلة CEOWorld لتقييم وضع المرأة فى 156 دولة حول العالم من خلال قياس 9 معايير كالمساواة بين الجنسين، والنسبة المئوية للمقاعد التشريعية التى تشغلها النساء، الشعور بالأمان، والمساواة فى الدخل، وتمكين المرأة، ومتوسط سنوات التعليم بين النساء”.

ويشار إلى أن السويد عادة لا تغيب قائمة الـ10 الأوائل فى استطلاعات الرأى والتقارير المتعلقة بحقوق المرأة والسعادة والحريات وغيرها من التصنيفات التى تعكس رفاهية الشعوب، ففى مارس الماضى، كان قد صنف تقرير السعادة العالمية، 156 دولة حسب مستويات السعادة، بناء على عوامل مثل متوسط العمر المتوقع والدعم الاجتماعى والفساد.
وتقرير هذا العام هو الأول الذى يشمل المهاجرين الذين تم تقييمهم فى 117 بلد، وهيمنت الدول الاسكندنافية على المؤشر منذ أن تم إصداره لأول مرة فى عام 2012، وفى قمة هذا المؤشر دفعت فنلندا بالنرويج المجاورة إلى المركز الثانى.

أما باقى الدول التى جاءت فى المراكز العشر الأول فهى الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وهولندا وكندا ونيوزيلندا والسويد وأستراليا، فيما تراجعت الولايات المتحدة إلى المرتبة 18 من 14 العام الماضى فى المؤشر الذى تعده شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

قيا1 قيا2

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com