الرئيسية / أخبار / لماذا تطلب المرأة الطلاق كثيرا؟!.. عالم نفس يرد
طلاق

لماذا تطلب المرأة الطلاق كثيرا؟!.. عالم نفس يرد

تصر بعض النساء على الطلاق في كثير من الأحيان، حتى لو كانت المشكلة مع الزوج بسيطة، وهذا يتسبب في حدوث خلافات كثيرة قد تؤدي في النهاية إلى الانفصال دون سبب قوي، فلماذا تطلب المرأة الطلاق كثيرًا؟

يقول عالم النفس فاسيلي بوزدنياكوف، إن المرأة كانت تسعى طويلًا لتحصل على لقب الزوجة والأم ولكن الآن تغيير الوضع وأصبحن يحصلن على وظيفة ومساواة في المجتمع وهذا ما جعل بعضهن يطلبن الطلاق بمجرد حدوث أي شجار مع الزوج مهما كان عاديًا، ولكن أغلبهن يشعرن بالحزن إذا استجاب الرجل للطلاق بالفعل.

وأضاف أن الرجال معتادون أن المرأة دائمًا ما تحافظ على المنزل والحياة الزوجية وطلبها للطلاق بشكل مستمر مع كل مشكلة تحدث أمر غريب، ويفسر بعض الرجال الموقف بأن الزوجة تريد تدمير الأسرة ولم تعد ترغب في العيش معه ولهذا يستجيب عدد من الرجال لطلب المرأة- وفقًا لموقع “35ميديا” الروسي.

وأكد أن هناك عوامل متعددة ساعدت المرأة على أن تكون قادرة على المطالبة بالطلاق مع كل أزمة حتى لو كانت هى السبب فيها، مثل الاستقلال المادي الذي أصبحت النساء تتمتع به لحصولهن على فرص عمل جيدة قد تكون أفضل من فرص الرجال أحيانًا لأن الشركات في الوقت الحالي تتجه لتزويد طاقتها بالسيدات أكثر من الرجال على الرغم من أن المرأة تحصل على إجازات أكثر من الرجل.

وأوضح أن الأسباب الأخرى، هي انخفاض الضغط العام على حدوث الطلاق، حيث أن الآن 80% من الزيجات أصبحت تنتهي سريعًا بالطلاق ولم يعد هناك لوم على المرأة أو نظرة غير جيدة لها بعد الانفصال، بل أصبحت بعض النساء يجدن الدعم بعد الطلاق وهذا يشجعهن على طلبه دون خوف من وحدة أو مهاجمة مجتمعية.

وأشار إلى أن وجود حركات اجتماعية كثيرة حاليًا تطالب بالمساواة بين الجنسين هى سبب آخر من الدوافع التي تشجع المرأة على طلب الطلاق لأن النساء حاليًا أصبحن يجدن العون ومن يطالب بحقوقهن، وفي مقدمتها الحصول على الأطفال ومنزل وأموال وبذلك يصبح الرجل في موقف ضعف مقابل المرأة.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com