الرئيسية / أخبار / مصر..”رجل ونص”.. مسلسل إذاعي ينصف المرأة للكاتبة نسمة الجوهري
نسمة الجوهري
نسمة الجوهري

مصر..”رجل ونص”.. مسلسل إذاعي ينصف المرأة للكاتبة نسمة الجوهري

في أولى تجاربها الدرامية للإذاعة المصرية ، انتهت الكاتبة والاستايلست الشهيرة نسمة الجوهري من كتابة أول مسلسلاتها الدرامية بعنوان “رجل ونص”، والمقرر بثه على شبكة البرنامج العام.

“رجل ونص” تدور أحداثه عن عقدة سيطرة الرجال على النساء اعتمادًا على نظرية “سي السيد”، حول رب أسرة يحاول السيطرة على زوجته ومحاولته إحباط كل نجاحاتها المهنية في عملها ومحاولته إقناعها بأن المرأة ليس لها إلا منزلها وتربية أبناءها رغم حصولها على كل حقوقها في المجتمع.
وقالت نسمة الجوهري، إن المسلسل يناقش في كل حلقة من حلقاته قانون يمكن المرأة من حقوقها كاملة داخل المجتمع، من ميراث وحقوق أسرية ومهنية، وأنه على الرغم من أننا نعيش في عام 2020 مازالت هناك عقليات تنظر للمرأة أنها مجرد “ست بيت” خلقت فقط من أجل الزواج وتربية الأطفال، وهذا منظور خاطئ لأن التاريخ المصري والعربي والإسلامي يزخر بالكثير من النماذج النسائية المشرفة في المجتمع والنماذج متعددة مثل صفية زغلول وسميرة موسي وشجر الدر وأم كلثوم وهدى شعراوي وغيرهن الكثير من النماذج المشرفة.
المسلسل من إخراج أحمد سعيد، ومن تمثيل سلوى عثمان ومحمود الحديني، وإيمان إمام.
على صعيد آخر، شاركت نسمة الجوهري كستايلست في عدد من المسلسلات المصرية، وشاركت في برنامج فاشنيستا مع المذيعة أودى على قناة Sbc الخليجية، وكان لها مشاركات مميزة مع النجمة وفاء عامر وريم البارودي والإعلامية سارة خليفة.

*المصدر :البوابة نيوز

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com