أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رئيس المركز القومي للمرأة في مصر: 20 قرارا من الحكومة لمساندة المرأة خلال أزمة كورونا
مايا مرسي
مايا مرسي

رئيس المركز القومي للمرأة في مصر: 20 قرارا من الحكومة لمساندة المرأة خلال أزمة كورونا

في مصر قالت مايا مرسي، رئيس المركز القومي للمرأة، إنه منذ انتشار أزمة فيروس كورونا وقفت المرأة إلى جانب الدولة لمواجهة تلك الجائحة، لافتة إلى أن معظم العاملين في الجيش الأبيض من النساء، سواء كانوا في قطاع الأطباء أو الممرضات.

وأوضحت مايا مرسي، في مداخلتها الهاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن المجلس القومي للمرأة قرر أن يقوم بعمل “ورقة سياسات” خاصة باحتياجات المرأة خلال تلك الجائحة، لافتة إلى أن في أول مرحلة رصد المركز 20 قرارا من قبل الحكومة تجاه المرأة.

وأضافت رئيس المركز القومي للمرأة، أن القرارات الـ 20 منها “حصول المرأة على خدمات تنظيم الأسرة والرعاية الصحية، وأيضا قرار الحكومة بصرف منحة العمالة غير المنتطمة للمرأة الغير العاملة”، موضحة أن 40% من العاملة المتضررة من فيروس كورونا هي المرأة.

وتابعت أن التوعية الصحية شرط أساسي للقضاء على تلك الجائحة، ولذلك شملت القرارات هذا الأمر ومن ثم ظهرت مشروعات التوعية الصحية بقوة خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن زيادة عدد الأسر بتكافل وكرامة إلى 160 ألف أسرة.

وأكدت على أن كلا من المرأة المسنة والحامل وأيضا المرأة ذات الإعاقة حصلن على كافة الحقوق، حيث تستطيع المرأة أن تحصل على حقوقها من الشمول المالي والتكنولوجيا وغيرها من القرارات.

شاهد أيضاً

سج3

بالصور..أشهر خمسة أخطاء ديكور انتبهي لها

يحرص أى شخص عند اختيار الديكور على مراعاة تناسق الألوان وأحجام قطع الأثاث داخل الغرف، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com