أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / د.سناء العصفور تهنئ المرأة العاملة في عيد العمال
د. سناء العصفور
د. سناء العصفور

د.سناء العصفور تهنئ المرأة العاملة في عيد العمال

تهنئ د. سناء العصفور أمينة المرأة في الإتحاد العام لعمال الكويت ،وعضو مجلس إدارة نقابة التربية ،ورابطة الإجتماعيين الكويتية ،المرأة العاملة في جميع أنحاء العالم ،والعربية ،والكويتية ،وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم عيد العمال، والذى يوافق الأول من مايو من كل عام، متمنية المزيد من التقدم للمرأة العربية فى شتى مجالات الحياة، وأن تحصل على المزيد من حقوقها لتساعد فى بناء الأوطان.
وقالت ان ذكرى عيد العمال، الذى تعود مناسبة إلى عام 1889 بخروج مظاهرات فى شيكاغو تطالب بالحقوق المشروعة واعتداء الشرطة عليهم،تأتي هذا العام في ظل ظروف صعبة حيث فيروس كورونا الذي يحصد أرواح الالاف من الضحايا حول العالم بشكل يومي ،وأثر على أرزاق الملايين ،وهو ما يزيد المسؤولية على كاهل المرأة التي تتحمل تلك الصعاب تجاه أسرتها ومجتمعها بتكثيف جهودها ودورها من أجل العمل وزيادة الإنتاج وكذلك رعاية أسرتها ووقايتها من هذا الوباء،وتوعية مجتمعها واسرتها بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية حتى يتم القضاء على “كورونا” .
وأضافت “العصفور” أن عيد العمال يجعلنا نكرر مطالبنا المشروعة من كل صناع القرار حول العالم إلى ضرورة إعادة النظر فى التشريعات المنظمة لعمل المرأة فى أوطاننا، وأن نعطى لها أولوية قصوى، فهى تعتبر الركن الأساسى والتى تقوم عليها نهضة الأمم.
وأشارت إلى أنه فى هذه الذكرى لآ يجب أن ننسى المرأة الفلسطينية ووقوفها ضد الممارسات الوحشية للعدو الصهيونى، مطالبة بضرورة التضامن الدولى مع الشعب الفلسطينى، والمرأة العاملة الفلسطينية.

وأثنت “العصفور” على الرعاية الكريمة والتى توليها القيادة الحكيمة فى الكويت للمرأة العاملة، موضحة أن تمكين المرأة مجتمعيًا يعد أبرز مظاهر الاهتمام بالمرأة الكويتية، ولتحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضحت ان زيادة مساهمة المرأة الكويتية في النشاطات الاقتصادية يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وبالتالي زيادة فرص العمل المتاحة بالمجتمع، لآفتة إلى أن هناك العديد من الدراسات تشير إلى تنامي مشاركة المرأة في القوى العاملة وهو الأمر الذى أعطى دفعة قوية للنمو الاقتصادي علاوة على تحسين فرصها في تولي المناصب القيادية المهمة والمؤثرة.

وطالبت بضرورة وجود تواصل بين منظمات المرأة فى الوطن العربى، مما يساعد فى حل أية عوائق ومشكلات تظهر على الساحة، وأيضًا تعزيز دورها فى بناء الوطن العربى والعمل على مواجهة كافة التحديات التي تظهر فى العديد من الأقطار العربية.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com