الرئيسية / أخبار / برلمانية تستعرض جهود منظمة العمل العربية في مجال دعم المرأة 
ماييسيس

برلمانية تستعرض جهود منظمة العمل العربية في مجال دعم المرأة 

ألقت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري، بصفتها الأمين العام للجنة شئون المرأة العربية، كلمة افتتاحية باجتماع لجنة شئون عمل المرأة العربية في دورته الثامنة عشر، والمنعقد بالعاصمة الأردنية عمان في الفترة من 19 إلى 20 فبراير الجاري.
ورحبت “عطوة” في بداية كلمتها برئيس مجلس الاعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية، وفايز على المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية، والعين رابحة الدباس رئيسة لجنة المرأة بمجلس الأعيان الأردني، ومازن المعايطة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن.
وبدأت وكيلة القوى العاملة في استعراض جهود منظمة العمل العربية في مجال المرأة وجهودها في استمرار اقامة المعارض النسائية العربية على هامش أنشطة المنظمة لما لها من دور في دعم وتسويق منتجات رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية في الدول العربية.
واستعرضت توصيات المنتدى العربى للمراة العاملة بشأن ضرورة التعاون والتنسيق من أجل صياغة عقد عربى يدعم المساواة بين الجنسين ويعزز حقوق المرأة العاملة في الدول العربية، وذلك من خلال معالجة المعوقات التى تقف حائلا أمام المساهمة الفعالة للمراة في تنمية مجتمعها واتخاذ الآليات اللازمة لتفعيل دورها ودمجها في أسواق العمل وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات.
وتابعت: “أصبح للمرأة نصيب عظيم في برلمان ٢٠١٥ بأن تكون ٩٠ نائبة، وأشرف أن أكون واحدة من نائبات البرلمان المصرى وكيل لجنة القوى العاملة، كما منحها الدستور ٢٥% من البرلمان القادم ومثلها في انتخابات المحليات”.

*البوابة نيوز

شاهد أيضاً

بحرينتهاهع

5 حقائق وأرقام تصنع عصر المرأة الذهبي في الإمارات

تؤكد 5 حقائق وأرقام أن المرأة الإماراتية تعيش عصرها الذهبي، حيث ضمنت نصف مقاعد البرلمان، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com