أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «الأعلى للمرأة» يشارك في اجتماع لجنة المرأة العربية بالرياض
مممكنمل

«الأعلى للمرأة» يشارك في اجتماع لجنة المرأة العربية بالرياض

شاركت مملكة البحرين في الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 64 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، واجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للجنة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية والتي عقدت على مدى يومين في الرياض برئاسة المملكة العربية السعودية،

وبدأت فعاليات الدورة التي عقدت تحت شعار “تمكين المرأة. تنمية للمجتمع” في يومها الأول بعقد الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 64 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، جرى خلاله استعراض نتائج إعلان ومنهاج عمل بكين الإقليمي بعد 25 سنة وإعلان بكين الإقليمي 25+.

فيما شهد اليوم الثاني انعقاد اجتماع لجنة المرأة العربية وجرت مناقشة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها تقرير نشاط الأمانة العامة ما بين الدورة السابقة والدورة الحالية، وأجندة التنمية المستدامة 2030 وتمكين المرأة في المنطقة العربية، إضافة لمتابعة توصيات المؤتمر الوزاري حول “تعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية -الدروس المستفادة من جميع أنحاء العالم”، وتطوير آليات التعاون مع المنظمات الدولية المعنية، واستعراض الموضوعات المقدمة من الدول الأعضاء. وقد شهدت هذه الدورة إعلان الرياض عاصمة المرأة العربية 2020.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين ترأست الدورة 36 للجنة المرأة العربية، واحتضنت أعمالها التي عقدت عام 2017 بالمنامة، كما أنابت مجموعة الدول العربية مملكة البحرين لإلقاء بيانها الموحد في ختام أعمال الدورة الـــ 62 للجنة وضع المرأة التابع للأمم المتحدة في نيويورك التي عقدت خلال الفترة 12 – 23 مارس 2018 تحت عنوان “التحديات والفرص في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات الريفيات”.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com