الرئيسية / أخبار / «المحللين الماليين المعتمدين» تفوز بجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية
سب

«المحللين الماليين المعتمدين» تفوز بجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية

في إنجازٍ جديد، حصلت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA Society Bahrain) على جائزة وطنية مرموقة تكريمًا للجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل تقدّم المرأة البحرينية، وذلك خلال حفل الإعلان عن الفائزين بالدورة السادسة لـ “جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية” في نسختها الوطنية التي عقدت في مركز عيسى الثقافي.

ويأتي الاحتفال تتويجًا لجهود المؤسسات العامة والخاصة، والجهات الحكومية وغير الحكومية وكذلك الأفراد، وتقديرًا لما تسهم به تلك الجهود المشتركة في استدامة تقدم المرأة البحرينية والإسهام في إدماج احتياجات المرأة في خططهم التنموية. وتهدف جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، التي تعد إحدى أهم المبادرات في مملكة البحرين، لدعم وتقدم المرأة البحرينية وتعزيز مكانتها.

وتخدم الجمعية جميع المهنيين الماليين في مملكة البحرين الذين يسعون للاستثمار في مجالات التعليم والمعرفة والتطوير المهني. بالإضافة إلى ذلك، تخلق الجمعية فرصًا لتشجيع التنوّع في الأيدي العاملة، وتوفير فرصًا أكبر للمرأة في القطاع المالي في شتى أنحاء العالم. كما أطلقت الجمعية مجموعة من البرامج الهادفة لتوظيف وتشجيع المرأة وتوجيهها ودعمها بدءًا من البرامج التوجيهية، ووصولًا إلى الفرص الوظيفية.

وبالإضافة إلى ذلك، أسست جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA Society Bahrain) لجنة دمج المرأة برئاسة زيبا عسكر، بالإضافة إلى ولاء الشهاب و مريم الشيخ اللتان تشغلان منصب نائب الرئيس في اللجنة تماشيًا مع المبادرة الدولية لمعهد المحللين الماليين المعتمدين “مستقبل التمويل – المرأة في إدارة الاستثمار” وفي ذات الوقت العمل عن كثب مع المجلس الأعلى للمرأة لتحقيق مبادراتها من أجل تزويد المرأة بالمهارات والمعرفة التي ستمكنهن من إحراز تقدم في حياتهن المهنية وشغل مناصب قيادية.

وأطلقت الجمعية مجموعة من البرامج الهادفة لتوفير تدريب وفرص تطويرية متساوية لكافة منتسبي الجمعية ومنهم الأعضاء، والمرشحين، وطلاب الجامعة وخريجيها، كما أن الجمعية تركز من خلال البرامج وورش العمل الخاصة بها مثل “قدوة”، و”متمهن”، و”تحدي البحوث، و”يوم المهن”، وغيرها من الورش والمؤتمرات التعليمية، على تهيئة جيلٍ متفانٍ يتمتع بأخلاقيات المهنة وعلى أعلى درجات الكفاءة في القطاع المالي. ومن جهةٍ أخرى، فإن الجمعية تناولت موضوع “تمكين المرأة والارتقاء بها” من خلال الفعاليات وورش العمل الموجَّهة للمرأة فقط وتشجيعها على المشاركة. إضافةً إلى ذلك، يتضمن مجلس إدارة الجمعية نسبة 50% من النساء وتشغل نسبة 44% من النساء مناصب قيادية في العديد من مبادرات الجمعية، كما أن فريق المتطوعين يمثله نسبة نساء تبلغ 53%.

وصرّحت زيبا عسكر، عضو مجلس إدارة معهد المحللين الماليين المعتمدين ورئيسة لجنة دمج المرأة، قائلةً: “تحرص جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين على تمكين وإدماج المرأة من خلال تشجيعهم على شغل مناصب تنفيذية وقيادية. في إطار الخطة الاستراتيجية للجمعية، التي تتماشى مع المبادرة الدولية لمعهد المحللين الماليين المعتمدين “مستقبل التمويل – المرأة في إدارة الاستثمار” والعمل عن كثب مع المجلس الأعلى للمرأة، تم تأسيس لجنة دمج المرأة بهدف تلبية احتياجات المرأة خلال مختلف المراحل المهنية، وتشمل تلك احتياجات من هنَّ في بداية حياتهن الوظيفية ويحتاجون إلى إرشادٍ مِن مَن يتمتَّعن بخبرة أكبر من أجل تمكينهنَّ مِن شغل مناصب قيادية. منحنا هذه الجائزة المرموقة يُعد دافع كبير لنا في الجمعية لمواصلة بذل جهودنا من أجل الارتقاء بالمرأة وذلك تماشيًا مع رؤية المجلس الأعلى للمرأة من أجل إنشاء شراكة متساوية في مسيرة بناء مجتمع تنافسي ومستدام.”
وبهذه المناسبة، علق على الحدث ، محمود نوار، رئيس الجمعية قائلاً: “نسعى في الجمعية إلى بذل جهودًا راميةً لتعزيز مكانة المرأة في البحرين. كما تضم عضوية الجمعية نسبة 25% من النساء حيث أن الكثير منهن يشغلّنَ مناصب قيادية. بالإضافة إلى ذلك، تتولى نورهان الظن قيادة برنامج “قدوة” الذي يُعد من أحد أهم برامجنا ويسلط الضوء على الأهمية التي يلعبها التوجيه والتدريب في التطوير المهني والأكاديمي. وسنحرص على مشاركة المرأة القوية من مختلف المجالات تماشيًا مع رؤية المجلس الأعلى للمرأة للقيام بدورها المجتمعي إلى جانب الرجل في مسيرة بناء مجتمع تنافسي ومستدام.”

وتابع حديثه قائلًا: “نتوجه بخالص الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لدعمها وتوجيهاتها من أجل دعم وتعزيز مكانة المرأة البحرينية. إنه لشرف عظيم لنا حصولنا على هذه الجائزة المرموقة من صاحبة السمو الملكي.”

شاهد أيضاً

اريترلا

إريتريا تحتاج لتشكيل هيئة تشريعية أو قضائية مستقلة لمراقبة انتهاكات حقوق المرأة

قدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تقريرًا عن حقوق المرأة الإريترية، وذلك على هامش …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com