الرئيسية / أخبار / «هو الأجرأ».. الرجال أفضل من السيدات في الطهي.. والمرأة تتفوق في ترتيب المائدة
هحبي

«هو الأجرأ».. الرجال أفضل من السيدات في الطهي.. والمرأة تتفوق في ترتيب المائدة

يستطيع بعض الرجال الطهي أفضل من النساء في بعض الأحيان؛ ما يجعل السيدات تتسائل حول قدرة الرجل على فعل ذلك على الرغم من أنه لا يتواجد في المطبخ كثيرًا أو يتابع برامج الطهي يوميًا، فما هو السر وراء ذلك؟

والطهي عند الرجل يتعلق بالعاطفة والحالة المزاجية، على عكس المرأة الذي يكون لديها “مجرد روتين يومي”؛ لذلك حينما يبدأ الرجل في إعداد أطباق الطعام يفعل ذلك بهدوء وصبر، ويحاول تنفيذ ذلك بكل ما يملك من طاقة.

ووفقًا لموقع “tastessence”، فإن الرجل عند الطهي يحاول تطبيق كل إبداعاته ومعرفته حول الطبق الذي يُحضره، بل ويفكر في ابتكار شيء جديد عليه، أو تعديل طبق طهاه سابقًا، ويحدث ذلك لعدة أسباب، مثل أن الرجال يحبون الأعمال الشاقة وليست البسيطة حتى لو كان الأمر بعيدًا عن العمل.

والرجل يحب أن ينال إعجاب الآخرين على ما يفعله، وحينما يتولى أمر الطهي، فإنه يظهر رغبته في الإبداع وتحقيق نتائج مثالية والتفوق على غيره حتى لو كانت زوجته أو والدته، وهذا يفسر أن مذاق الطعام المطبوخ من الرجل أفضل في أحيان كثيرة من المرأة.

ومن الأسباب أيضًا هو ميل الرجل إلى المغامرة والدخول في تحدٍ وابتعاده عن التقليدية التي تطهي بها المرأة الطعام يوميًا، وهذا يجعله أكثر جرأة في تجربة التوابل الجديدة والوصفات التي تجعل طعم الأطباق مختلفا ومميزا، إضافة إلى أن الرجال يحاولون الوصول إلى الكمال عند القيام بأي عمل، وهذا ما يطبقونه مع الطهي أيضًا، وإذا فشلوا في المرة الأولى، فأغلبهم يحاول تحقيق ما يريد في المرة الثانية؛ حتى يكون مميزًا أمام الجميع.

وحسبما ذكر موقع “ici2016″، يوجد أسباب أخرى تجعل طهي الرجل مميز عن المرأة، مثل حبه لتناول الطعام اللذيذ، وهذا يأخذ حيزا كبيرا من تفكيرهم عند الطهي؛ لأنه يحاول إعداد شيء ينال إعجابه.

كما يتمتع الرجل بمهارات أعلى في صنع القرار مقارنة بالمرأة، ولهذا يكون له رؤية خاصة عند الطهي ويختار كل شيء بعناية، وهذا ليس شيئًا سيئًا، لأن المرأة مميزة في شيء آخر أكثر من الرجل، مثل القدرة على تنظيم مائدة الطعام وهو ما لا يستطيع الرجل فعله.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com