أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / البنك الدولي: البحرين ضمن أفضل 10 دول عالمياً بتحسن وضع المرأة
بنك دو

البنك الدولي: البحرين ضمن أفضل 10 دول عالمياً بتحسن وضع المرأة

قال البنك الدولي إن مملكة البحرين ضمن أفضل 10 دول في العالم في تحسين بيئة العمل للنساء، والقضاء على التمييز بين الجنسين.

وقال البنك الدولي في تقرير جديد بعنوان “النساء، والأعمال والقانون 2020″، إن البحرين حصدت على 46.3 نقطة في مجال اقتصاد المرأة.

ولم يقيس المؤشر استحقاقات المرأة في البحرين في مجال التنقل والدفع وريادة الأعمال، وتملك الأصول، والراتب التقاعدي، حيث خلت تلك الخانات من التعليق من قبل البنك في تقريره.

وأشار التقرير إلى أن 7 اقتصادات سنت 20 إصلاحًا في سبعة مجالات، وحققت المملكة العربية السعودية أكبر تحسن على مستوى العالم، حيث قامت بإصلاحات في ستة من أصل ثمانية مجالات تم قياسها بما في ذلك تنقل المرأة والتحرش الجنسي وسن التقاعد والنشاط الاقتصادي.

وتابع، “أجرت كل من البحرين، وجيبوتي، والأردن، والمغرب، وتونس إصلاحاتٍ تسعةً إضافية”.

وأشار التقرير إلى أن البحرين اعتمدت أحكاماً خاصة بمنع التحرش في الوظائف أو التوظيف، وهناك إجراءات جنائية حال التعرض لها، في حين أشاد بخطوات المجلس الأعلى للمرأة.

ولفت إلى خطة المجلس للنهوض بالمرأة البحرينية للفترة من 2013 – 2022، وتركيزه على عدة نقاط من بينها دعم رائدات الأعمال، ورفاهية المرأة، والاستقلال المالي، والحماية من العنف المنزلي.

وبيّن التقرير، أن البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتونس، كانت ضمن 10 دول أتمت الإصلاحات المتعلقة بالتعرض للنساء في مكان العمل.

كما بيّن أن البحرين كانت ضمن 10 دول عالمية في مجال تحسين حالة الزواج لدى المرأة، والقوانين المتعلقة بالزواج وحقوق المتزوجات.

ونوه التقرير بخطوات البحرين لسن قوانين ضد العنف المنزلي، وحمايتها من أشكال العنف.

*الوطن

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com