أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / كاتب رواية “عدو النساء” لـ”العصفورة نيوز”: الأسم استفزاز وإعلان حرب ..ويعترف: الرجال يحبون المرأة ولكن
عدووو

كاتب رواية “عدو النساء” لـ”العصفورة نيوز”: الأسم استفزاز وإعلان حرب ..ويعترف: الرجال يحبون المرأة ولكن

كتبت_ أسماء حامد

أعلن الكاتب الشاب أحمد سعيد أسمري، عن إصدار روايته الجديدة خلال معرض القاهرة الدولي 2020،في القاهرة ولكن الغريب والمثير للفضول والاستفزاز هو أسم الرواية التي تحمل عنوان ” عدو النساء”.وهذا ما دفعنا إلى الحديث معه لكشف كواليس رواية “عدو النساء”، والسبب في هذا الأسم المليء بالاستفزاز والعداء للمرأة ووجهة نظر الكاتب.

-ما السبب وراء اختيار أسم الرواية بـ “عدو النساء”؟

السبب وراء تسمية الكتاب هو لقب وصفتني به، إحدى الزميلات في العمل الحقوقي النسوي عندما حاولت أقنعها بأن المطالبة بالعدالة أفضل من المطالبة بالمساواة، لإنها تظلمها فردت ساخرة “أنت ليس عدو للمرأة، أنت عدو للنساء جميعا”، فهنا اكتشفت من هو عدو المرأة الحقيقي وهو المنطق، فالمنطق هو عدو للنساء لإنها لا تملك عقل منطقي..

– هل الأسم نوع من استفزازالنساء والمدافعين عن المرأة؟

نعم الأسم استفزاز للجميع وعلى رأسهن العاملين في إطار حقوق المرأة وهو إعلان حرب وتحذير في نفس الوقت من انقلاب الوضع والانتقام من المرأة بشكل عنيف وتصل إلى أبعد ما نتخيل..

-وماذا عن الرسالة التي تريد توصيلها من خلال الرواية؟

الرسالة هي إن المرأة لن تكون مثل الرجل والرجل لن يكون امرأة وعلى كل منهما أن يلتزم بدوره حتى لا يختل التوازن الطبيعي .. والعلاقة بينهما تكاملية وعلى المرأة أن تفقد نظرتها للرجل على أساس أنه ضرتها.

-هل الرجل حقا عدو للمرأة؟

الرجل عدو للمرأة في حالة إنها عادته ومن أطلق هذا الاسم على الرجل هي المرأة. لكن كل الرجال يحبون النساء وأنا على رأسهن .. لكن المرأة هي التي لا تحب نفسها ..
كما كشف الكاتب أحمد سعيد أسمري، أن الرواية تدخل في قضايا صراع بين المرأة ونفسها وتكشف نقاط ضعف كثيرة داخل شخصية المرأة الشرقية التي يصل بها العداء لنفسها والتنازل عن حقوقها المشروعة بينما تتخفى أخرى وراء ستار حقوق المرأة، وتحقق أخرى نجاحات دون التداعي والتباهي بحقوق المرأة، فنجد أن البطل يكرر على لسان البطلة وكأنه معلمها الذي يلقنها الدروس أن النساء هن أكبر عدو للمرأة.

شاهد أيضاً

اماراتيانع

ارتفاع معدّلات توظيف المرأة في الإمارات بعد إعادة فتح القطاعات الاقتصادية

كشفت بيانات جديدة من «لينكدإن»، عن ارتفاع تدريجي في معدلات توظيف السيدات خلال شهري يونيو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com