الرئيسية / أخبار / الوزيرة مريم المهيري : المرأة الإماراتية شريك في منظومة التنمية المستدامة
الوزيرة مريم المهيري
الوزيرة مريم المهيري

الوزيرة مريم المهيري : المرأة الإماراتية شريك في منظومة التنمية المستدامة

قالت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي إن المشاركة في ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة تعد فرصة لنا للتأكيد على ضرورة الاستعانة بالمرأة خلال المرحلة المقبلة في وضع خطط تطبيق الاستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليها في ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة الذي يأتي في إطار انعقاد أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.

وأكدت معاليها في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” إنه لا شك بوجود تحديات في إشراك المرأة في تلك المنظومة العالمية.. مشيرة إلى أن القيادة الرشيد بالدولة تولي أهمية كبيرة لإشراك المرأة في كامل منظومة التنمية.

وقالت ” بدورنا نعمل في مكتب الأمن الغذائي وفق رؤية واضحة لتعزيز دور المرأة في جهود الاستدامة من خلال الاستعانة بخبرات المرأة في القيادة وجهود البحث العلمي والإمكانات الكبيرة لرائدات الأعمال للاستثمار في الأمن الغذائي والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي القائم على الابتكار من أجل مستقبل مستدام لكل شعوب العالم”.

ويعد الملتقى الفعالية السنوية الأبرز التي تنعقد تحت مظلة منصة “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة”، والذي يشهد انطلاق برنامج “الرائدات” ويمتد على مدار العام ويعمل على توفير فرص التدريب والإعداد للشابات.

وتم إطلاق منصة “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” من قبل شركة “مصدر” وجائزة زايد للاستدامة خلال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في شهر سبتمبر عام 2015 .

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com