الرئيسية / أخبار / “فن الباليه” يخطف قلوب الكويتيين
فرقة "تياترو لاسكالا" في الكويت
فرقة "تياترو لاسكالا" في الكويت

“فن الباليه” يخطف قلوب الكويتيين

في العرض الرابع والأخير لباليه “جيزيل” الذي قدمته فرقة باليه أوبرا “لاسكالا” من ميلانو، ليلة  الخميس الماضي، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت، كانت القاعة كاملة العدد.

انتهت بالأمس الجولة الفنية الناجحة التي قامت بها فرقة باليه “لاسكالا” من ميلانو (التابعة لأحد أعرق وأشهر مسارح الأوبرا “تياترو لاسكالا”)، بمصاحبة أوركسترا أوبرا بودابست بقيادة المايسترو البريطاني، ديفيد كولمان، وسط نجاح جماهيري منقطع النظير في الكويت، وهي المرة الأولى التي تزور فيها فرقة باليه دولة الكويت، لتعرض فنها للجمهور الكويتي.
وتعليقا على أحد أهم الأحداث الثقافية التي تفتح بها الكويت العام الجديد، صرح المدير التنفيذي لشركة “أرابيسك” الدولية لتنظيم الجولات الفنية، أحمد أبو زهرة،  أن فرقة “لاسكالا” قدمت على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد، وهو المسمى اصطلاحا “أوبرا الكويت”، أربعة عروض تصاعدت من حيث الجماهيرية، حيث شهد شباك التذاكر في العرض الأول شراء 80% من مقاعد القاعة الكبرى التي تضم 1600 مقعد، ثم بيعت 90% من تذاكر العرض الثاني، ثم كان العرضان الأخيران كاملي العدد تماما.

يتابع أبو زهرة: “لقد سبقت هذه الجولة دراسات للجدوى، واستقصاءات لمعرفة مدى تقبل الجمهور الكويتي للعروض، خاصة وأن شركتنا تحوز ثقة أكبر مسارح وفرق باليه وأوبرا الصف الأول في أوروبا، ولا يمكن أن نخذل شركاءنا. وكانت النتيجة مرضية في أول عرضين، إلا أن الإقبال الجماهيري، والاستقبال الحاشد والدافئ للجمهور الكويتي فاق كل توقعاتنا”..

..شاهد:

 

https://www.facebook.com/aabouzahra1/posts/10157964410201639?__xts__[0]=68.ARB6xS_ADXTrK8qbVRteFIPxb_Qbv9xERT5PcPOJxLLGFVUPQTFwPNLTuR6ggxkpN4dU25XSkoVJRfLHGRGfaPvz-c2UgmKeyY_JJaU1TiKiPb5SWeKsSC-u6SaB4Ew8XBg8L9e0hks29umoiMdMpcvqvL-f_89D57xrLd45VClZRocJKQcEdPmWDTAOmRTz9rjoxJldDzrqbdH9iAH-Ju_XsjRdRdiv8_kAatdOeQc4sZy6zBWYSBAfJPlmVnGkLQX2W4BCsBuUx9-4LJ1GK_QIU7lQmg&__tn__=-R

 

 

 

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com